وزير الري يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع إندونيسيا في مجال المياه

  •  

     

    أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، حرص مصر على تكامل الجهود وتعزيز التعاون مع إندونيسيا في مجال المياه، والتنسيق بين مصر بصفتها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة “أمكاو”، وإندونيسيا بالشكل الذي يخدم قضايا المياه بالقارة الإفريقية وكافة دول العالم.

     

    جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الري مع باسوكي هادمولجونو وزير الأشغال العامة والإسكان الإندونيسي، على هامش مشاركته في “الأسبوع العالمي للمياه” في ستوكهولم.

     

    وأشار الوزير إلى أهمية تكامل الجهود الدولية لخدمة قضايا المياه وعلاقتها بالتغيرات المناخية، لافتا إلى أهمية البناء على النجاحات التي تحققت خلال الفترة الماضية في هذا المجال خلال أسبوع القاهرة الخامس للمياه وفعاليات المياه ضمن مؤتمر المناخ (COP27) ومؤتمر الأمم المتحدة للمياه، حيث نجحت مصر في وضع المياه على رأس أجندة المناخ العالمية.

     

    كما أشار إلى إطلاق مصر مبادرة دولية للتكيف بقطاع المياه خلال مؤتمر (COP27)، متوجها بالدعوة لإندونيسيا لدعم هذه المبادرة الهامة.

     

    من جهته، دعا باسوكي، الدكتور سويلم، للمشاركة في فعاليات “المنتدى العالمي العاشر للمياه” والمزمع عقده بإندونيسيا خلال الفترة من (18 – 24) مايو 2024، حيث أبدى سويلم رغبة مصر المشاركة في هذا المنتدى الهام لإثراء المناقشات حول ملف المياه والمناخ، مشيرا إلى مشاركة ممثلين عن الجانب المصري في كافة الاجتماعات



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن