تقدم JUXTA متاجر بيع بالتجزئة صغيرة مستقلة لتغيير قواعد اللعبة لدعم العملاء في مجال شحن السيارات الكهربائية

  • تقدم JUXTA متاجر بيع بالتجزئة صغيرة مستقلة لتغيير قواعد اللعبة لدعم العملاء في مجال شحن السيارات الكهربائية

     

     

    كتب : وائل الحسينى

     

     

     تستعد JUXTA ، وهي شركة تكنولوجيا عالمية ومزود لمتاجر التجزئة الصغيرة، لإحداث ثورة في مشهد البيع بالتجزئة من خلال إطلاق JUXTA Nomad المجهز بالكامل والمجمع مسبقًا والمدار بشكل مستقل.

     

    تم إنشاء JUXTA Nomad لدعم العملاء في قطاع شحن السيارات الكهربائية الذي يشهد توسعًا سريعًا، ويمكن تركيبه وتشغيله بالكامل في غضون 12 ساعة، مما يتيح للسائقين والركاب شراء الأطعمة والمشروبات أثناء انتظار شحن سياراتهم. 

     

    JUXTA هي شركة ناشئة مقرها الولايات المتحدة تأسست في عام 2022 من قبل Vontier، وهي شركة عالمية للتكنولوجيا الصناعية، والتي تضم أيضًا Gilbarco Veeder-Root، المورد الرائد عالميًا لمعدات التزويد بالوقود والمتاجر الصغيرة.

    أوم شانكار، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة JUXTA: "ولدت JUXTA لتقديم تغيير تدريجي قائم على التكنولوجيا في مشهد تجارة التجزئة الصغيرة.

     

    تتمثل مهمتنا iF في دعم مشغلي المحطات الذين ينتقلون من محطات الوقود الهيدروكربونية التقليدية إلى نقاط شحن المركبات الكهربائية والتعاون مع الشركات القائمة العلامات التجارية للبيع بالتجزئة لتوسيع وجودها إلى ما هو أبعد من مضخات الوقود من خلال إضافة قيمة إلى تجربة محطة الشحن ودفع النمو الأعلى. 

     

    "على الرغم من وجود لاعبين آخرين في عالم البيع بالتجزئة المستقل، إلا أن عرض JUXTA فريد من نوعه، لأنه المتجر الوحيد الجاهز في السوق الذي لا يتطلب عمليات تكامل معقدة. يستهدف Nomads أيضًا بشكل حصري مشهد البيع بالتجزئة الصغير وقد تم تصميمه وتطويره وتجربته خصيصًا على مدار ثمانية عشر شهرًا لتوفير فوائد متعددة لمشغلي شحن السيارات الكهربائية.

     

    "لقد عرف لاعبو السيارات الكهربائية دائمًا أنه يتعين عليهم حل تحدي البيع بالتجزئة على مواقعهم، ولكن حتى الآن، لم يكن هناك حل فوري -توفر JUXTA هذا الحل. إن JUXTA Nomad هي ماكينة البيع الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية في العالم. كل شيء ما يتعين على عملائنا القيام به هو استلام الطلبات، والتوصيل بالطاقة الكهربائية، وتخزين الرفوف، وقص الشريط ثم الابتعاد، وترك Nomad لبدء البيع بالتجزئة على الفور. 

     

    حل تحدي العمالة

     

    تعمل الطبيعة المستقلة تمامًا لـ JUXTA Nomad على إزالة اعتماد المشغل على العمالة البشرية الثابتة، والقضاء على التحدي المتمثل في العثور على الموظفين والاحتفاظ بهم الذي يفسد قطاع البيع بالتجزئة حاليًا.

     

    مع عدم وجود حاجة لاستيعاب الموظفين أو المنضدة، يتم تخصيص المساحة المثالية للمخزون ضمن مساحة Nomad الداخلية البالغة 264 قدمًا مربعًا (24.5 مترًا مربعًا). إلى جانب وحدات الرفوف والعرض الحديثة، تتيح هذه المساحة للعملاء تخزين ما بين 500 إلى 600 عنصر سريع الحركة وذات هامش ربح مرتفع.

     

    يوضح شانكار: "يقدم JUXTA Nomad تنسيق البيع بالتجزئة الأكثر ربحية لكل قدم مربع في العالم". "كما يوفر كل Nomad للعملاء مجموعة شاملة من البيانات في الوقت الفعلي، مما يمكنهم من تحسين استراتيجية البيع بالتجزئة الخاصة بهم واستهداف عملائهم بدقة من خلال تخزين العناصر عالية الطلب فقط لتقليل النفايات وتعزيز الربحية."

     

    الوصول بدون تطبيق

     

    أثناء انتظار شحن سياراتهم، يمكن للسائقين والركاب الاستمتاع بتجربة البيع بالتجزئة السريعة والمريحة. ومع عدم الحاجة إلى تنزيل تطبيق أو التسجيل للحصول على العضوية، يمكن للمتسوقين الوصول الفوري إلى JUXTA Nomad بلمسة بطاقة الخصم أو الائتمان، سواء تم حملها فعليًا أو تخزينها رقميًا على محفظة هواتفهم الذكية أو ساعتهم الذكية. 

     

    بمجرد دخول المتجر، يمكن للعملاء الاختيار من بين مجموعة من الوجبات الخفيفة والسندويشات والمشروبات الساخنة والفواكه الطازجة، أو اختيار عناصر أكبر لتناول العشاء في المنزل لاحقًا - أيًا كان ما يختار بائع التجزئة تخزينه اعتمادًا على موقع كل Nomad وبيانات شراء العميل. على سبيل المثال، يمكن لمشغلي سيارات Nomads المتمركزين في نقاط شحن السيارات الكهربائية عن بعد بعيدًا عن أي منطقة حضرية إعطاء الأولوية للمشروبات والوجبات الخفيفة التي يستهلكها السائقون أثناء انتظار شحن سياراتهم.

     

    يمكن أيضًا لمشغلي Nomads الموجودين بالقرب من محطات شحن السيارات الكهربائية القريبة من البلدات والمدن أو داخلها اختيار تخزين عناصر أكبر، مثل الوجبات الجاهزة، ليقوم المتسوقون بشرائها واستهلاكها عند عودتهم إلى منازلهم.

    داخل Nomad، تكتشف مستشعرات الرف والخزانة على الفور متى يتم التقاط عنصر ما، وستقوم مجموعة من الكاميرات بتحديد هوية من قام بالتقاطه.

     

    يتم دمج المعلومات في السحابة لإنشاء سلة رقمية لكل عميل. إذا دخلت عائلة أو مجموعة من المتسوقين إلى المتجر، فستقوم تقنية JUXTA المعتمدة على الذكاء الاصطناعي بجمع مشترياتهم. 

     

    حيثما يسمح التشريع بذلك، ستمكن تقنية JUXTA من البيع بالتجزئة المتوافق مع العناصر المقيدة بحسب العمر مثل الكحول أو السجائر. سيتم تحرير العناصر المحظورة الموجودة داخل ثلاجات وموزعات محددة تم التحقق من عمرها، فقط بعد أن تؤكد الكاميرات أن المشتري في السن المناسب.

     

    سيكون للتكنولوجيا أيضًا مجال طلب بطاقات الهوية والتحقق منها، مثل رخص القيادة، للتأكد من عمر المشتري إذا لزم الأمر.

     

    يمكن للعملاء التحقق من العناصر التي اشتروها على شاشة لمس كبيرة قبل الخروج من المتجر. ومع ذلك، إذا كانوا يفضلون تقليل وقت التسوق، فيمكنهم إتمام مشترياتهم مباشرة، وتكليف تقنية JUXTA بتسجيل مشترياتهم وشحن بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بهم.

     

    فوائد تتجاوز محطة الشحن 

     

    في حين تم إنشاء JUXTA لخدمة قطاع السيارات الكهربائية سريع التطور في المقام الأول، يمكن لـ Nomads في الشركة تقديم فوائد متعددة لقطاعات أخرى. في حين أن الوحدات تتطلب مصدرًا للكهرباء، إلا أنها لا تحتاج إلى توصيلها بمصدر مياه خارجي حيث يتم استخدام خزانات المياه الموجودة في المتجر للمشروبات الساخنة. يمكن نقل JUXTA Nomad وتركيبه تقريبًا في أي مكان خلال 12 ساعة. تشمل المواقع المحتملة مواقف سيارات المستشفيات والمهرجانات ومواقع المعسكرات ومناطق الجذب السياحي والحرم الجامعي. كما أن التصميم الداخلي لـ JUXTA Nomads لا يقتصر فقط على بيع سلع المتاجر الصغيرة النموذجية بالتجزئة. يمكن للتنسيق تخزين ما يرغب فيه بائع التجزئة، حتى مستلزمات التخييم.

     

    قامت JUXTA بتطوير Nomads للسماح للمشغلين وتجار التجزئة بإطلاق العنان للعلامة التجارية للعرض داخل المتجر وخارجه. تقع مسؤولية الصيانة والتنظيف وإعادة التخزين على عاتق المشغل، حيث تستطيع تقنية الذكاء الاصطناعي والكاميرا من JUXTA التعرف على أي مشكلات تتعلق بالنظافة والإبلاغ عنها على الفور، مثل الانسكابات.

     

    اعتمادًا على مدى تشتتهم جغرافيًا، يجب أن يكون الموظف الواحد قادرًا على الحفاظ على 8 إلى 12 من JUXTA Nomads يوميًا. يمكن منح إمكانية الوصول إلى موردين متعددين لتسهيل تسليم العناصر مثل الصحف اليومية والحليب والفواكه والخضروات الطازجة. 

     

    أثبتت كفاءتها ميدانيًا وجاهزة للنشر عالميًا

     

    أثبتت JUXTA بنجاح فعالية الأجهزة والبرامج التي تدعم عرض التجزئة التحويلي الخاص بها لقطاع شحن السيارات الكهربائية وخارجه. اختتمت الشركة تجربة أول سيارة Nomad ذاتية القيادة في ولاية كارولينا الشمالية وأكدت وجود أربعة عملاء آخرين من Nomads في الولايات المتحدة، والتي ستعمل بكامل طاقتها في وقت لاحق من هذا العام. تجري JUXTA أيضًا مفاوضات متقدمة مع العملاء في أوروبا، حيث ستقدم أول Nomads في عام 2024.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن