"قومي البحوث": مؤتمر النمذجة الجزيئية يمد جسور التعاون بين مصر والعالم

  •  

    قال الدكتور مدحت إبراهيم أستاذ الأطياف وتطبيقاتها وعميد معهد البحوث الفيزيقية السابق إن تنظيم المؤتمر الدولي الخامس للنمذجة الجزيئية والأطياف يأتي كحلقة ربط بين العلوم الأساسية والتطبيقية بهدف مد جسور التعاون بين شباب الباحثين بمصر والعالم من خلال توفير فرص الاحتكاك العلمي بينهم وكبار الباحثين من مختلف دول العالم كما سيتم التركيز على الجانب التطبيقي.

    يأتي ذلك بمناسبة تنظيم المركز القومي للبحوث للمؤتمر الدولي الخامس للنمذجة الجزيئية والأطياف لهذا العام في الفترة من 17-19 سبتمبر الحالي وذلك تحت رعاية الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز.

    وأضاف الدكتور مدحت إبراهيم أنه سيشارك في مؤتمر هذا العام عددا من الباحثين من روسيا وإيطاليا وأمريكا والصين والسعودية وباكستان واليمن والمغرب والعراق بالإضافة إلى باحثين من مختلف الجامعات ومراكز الأبحاث المصرية.

    واشار إلى أن عدد الأبحاث المشاركة بالمؤتمر يبلغ 133 بحثا تتضمن عرضا وافيا لأحدث المستجدات والتطبيقات الحديثة في مجال الأطياف الذرية والجزيئية والنمذجة الجزيئية كما سيتم إلقاء 11 محاضرة لعدد من كبار المتخصصين في علوم الأطياف في مصر.

    وأوضح أنه سيتم أثناء المؤتمر تنظيم فعالية مقهى العلوم تحت عنوان العلم في خدمة المجتمع لعرض تطبيقات الأطياف والنمذجة الجزيئية من خلال عروض مبسطة يتم طرحها في قناة مقهى العلوم وسيكون التركيز هذا العام على كيفية الاستفادة من التقنيات المتطورة المتاحة في المشروعات العلمية العملاقة 

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن