منصة Lupiya لدعم الشمول المالى تجمع 8.25 مليون دولار

  •  

    كتب : محمد الخولى – أمير طه

    حصل البنك الرقمي الزامبي «شركة Lupiya»  " ، المتخصصة فى دعم الشمول المالي في زامبيا،  على استثمارات جديدة بقيمة 8.25 مليون دولار في جولة تمويل الفئة A لتوسيع عملياته في السوق المحلية وفي الأسواق الجديدة.

    وتأسست Lupiya في عام 2016، ويعمل على سد الفجوة في الشمول المالي من خلال تقديم حلول مالية سهلة الاستخدام، مدعومة بالتكنولوجيا، للجماعات غير المصرفية والمصرفية القليلة في زامبيا.

    قادت صناديق «أليثيا IDF» جولة التمويل بقيمة 8.25 مليون دولار الأمريكي، مع مشاركة كبيرة من «INOKS Capital SA» والبنك الألماني للاستثمار «KfW DEG» وسيتم توجيه التمويل نحو تعزيز البنية التحتية التكنولوجية لـ Lupia، وتوسيع نطاق منتجاتها المالية، وتنمية عملياتها للوصول إلى عدد أكبر من العملاء.

    من جهتها قالت إيفلين تشيلومو كاينغو، المؤسسة المشاركة والرئيسة التنفيذية لـ Lupiya: طتعتبر هذه الاستثمارات من الفئة A معلمًا هامًا في رحلتنا لمواصلة خدمة عملائنا وتقديم فرصة لتقديم المزيد من الحلول المالية الشاملة. يعمل فريق Lupiya بجد ويتطلع إلى المرحلة الجديدة من نمونا. مع دعم أليثيا IDF، و INOKS Capital، و Mastercard، و Kfw DEG، نحن في موقع أفضل لتوسيع عملياتنا وتعميق بصمتنا ليس فقط في زامبيا ولكن أيضًا في منطقة جنوب وشرق أفريقيا بشكل أوسع»

    أضافت بولو ليتيكا، مؤسسة شركة الخدمات المالية في جنوب أفريقيا «IDF Capital»، وشريكة الإدارة المشتركة في صندوق أليثيا IDF: لقد كنا دائمًا نبحث عن الشركات الناشئة التي على أعتاب تحقيق تأثير كبير في القطاع المالي في أفريقيا. تتماشى رؤية Lupiya وتفانيها في الشمول المالي بشكل كبير مع أهدافنا الخاصة»



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن