"Google ": تطلق مجموعة ميزات جديدة للمتحدثين بالعربية..ومليون دولار لتعزيز المهارات الرقمية

  •  

    كتب : شيماء حسن - صابر محمد

    كشفت شركة جوجل خلال أكبر فعالياتها بالمنطقة عن عدد من المبادرات الجديدة التي تدعم التزامها بتطوير منتجات أكثر فائدةً وملائمةً لاحتياجات المستخدمين في العالم العربي. وتتمثّل هذه المبادرات في توفير ميزات جديدة إلى محرّك بحث Google، وإطلاق  خدمة "مساعد Google" باللغة العربية في 15 دولة، وإضافة ميزة أمان جديدة على خرائط Google، وإطلاق منحة بقيمة مليون دولار لدعم برامج المهارات الرقمية في عام 2020.

    من جهته قال لينو كاتاروزي ـ مدير عام شركة Google في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يستخدم الأفراد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منتجات Google بشكل يومي للحصول على مساعدة أو الاطّلاع على معلومات جديدة أو إنجاز بعض المهام. وقد عملنا خلال السنوات الأخيرة على تحسين آلية عمل منتجاتنا بما يخدم المتّحدثين باللغة العربية، سواءً على محرّك البحث أو الخرائط أو المساعد أو YouTube. ويأتي ذلك في إطار حرصنا الدائم على أن تكون منتجاتنا أكثر إفادة للمستخدمين في العالم العربي وعلى أن يساهم برنامج المهارات الرقمية الخاص بنا في توفير المزيد من الفرص للجميع".

    وتشمل المبادرات تجربة بحث مرئية وأكثر دقّة باللغة العربية  حيث تعدّ السينما والموسيقى والرياضة من بين أكثر المواضيع التي يبحث  عنها المستخدمون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. والآن، يمكنهم الاطّلاع على أجوبة لأكثر الأسئلة الشائعة في مربّع واحد بسيط، مما يسهّل الحصول على المعلومات بشكل أسرع.

    بجانب ميزة " الإجابة عبر الفيديو" (Cameos) الجديدة الخاصة بالمشاهير على محرّك بحث Google – يميل الأفراد إلى البحث عن المشاهير بكثرة، ومن هذا المنطلق جاء إطلاق ميزة "الإجابة عبر الفيديو"  التي تتيح للمشاهير بنشر مقاطع فيديو للإجابة عن أسئلة جمهور على الصفحة الرئيسية لمحرّك البحث.

    بالإضافة لمساعد افتراضي عربي في 15 دولة ـ إنّ "مساعد Google" الافتراضي الذي تم تصميمه لمساعدة الأفراد في إتمام مهام مثل إجراء مكالمة هاتفية أو الاستماع للموسيقى أو التنقل خلال الازدحام المروري، سيكون متوافرًا باللغة العربية وقادرًا على فهم اللهجات المحلية في 15 دولة هي: الإمارات العربية المتحدة، واليمن، وسلطنة عُمان، والكويت، والبحرين، وقطر، والعراق، والمغرب، والجزائر، وتونس، وليبيا، ولبنان، والأردن، وفلسطين، وموريتانيا. تمّ إطلاق "مساعد Google" في العام 2019 في كلّ من مصر والسعوديّة.

    وتتضمن تحديثات جديدة لخرائط"  Google " ميزة أمان جديدة على "خرائط Google" – تهدف هذه الميزة إلى تحذير المستخدمين عند الخروج عن المسار المقترح بأكثر من 500 متر، وتتيح لهم أيضًا خيار مشاركة مسارهم مباشرةً مع الأصدقاء والعائلة مع ميزة  التنقّل بالدراجة - تساعد الميزة صاحبي الدرّاجات النّارية في مصر على التنقل خلال الازدحام المروري.

    بالإضافة إلى منحة بقيمة مليون دولار لتعزيز المهارات الرقمية – حيث تعتزم Google.org إعادة تقديم منحة بقيمة مليون دولار إلى "إنجاز"، المنظمة غير الحكومية المتخصصة في تدريب الشباب، وذلك  في إطار دعم برامج تعزيز المهارات الرقمية باللغة العربية والوصول إلى أكثر من 100,000 شخص إضافي في العام 2020.

    حضر فعالية Google for MENA مئات الممثلين من الجهات الحكومية وروّاد الأعمال ومطوّري البرامج وأصحاب الأعمال.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن