اليوم بريطانيا تستضيف أول قمة عالمية للذكاء الاصطناعي

  •  

    تنطلق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في بريطانيا، بهدف مناقشة مخاطر الذكاء الاصطناعي، و بناء إجماع دولي بشأن التطوير الآمن للتقنية.

     

    وتجمع بريطانيا ممثلين عن شركات الذكاء الاصطناعي، والقادة السياسيين، والخبراء في الأول والثاني من شهر نوفمبر المقبل للمشاركة بقمة سلامة الذكاء الاصطناعي AI Safety Summit.

     

    ويشمل جدول أعمال القمة، التي يحضرها زهاء 100 مشارك، مناقشة موضوعات تشمل التقدم غير المتوقع في الذكاء الاصطناعي، واحتمال أن يفقد البشر السيطرة عليه.

     

    ومن المتوقع أن يحضر رجل الأعمال والملياردير (إيلون ماسك).. بالإضافة إلى العديد من زعماء العالم، مثل: نائبة الرئيس الأمريكي (كامالا هاريس)، ورئيسة المفوضية الأوروبية (أورسولا فون دير لاين)، القمة، ولكن لم تُعلن بعد القائمة الكاملة للضيوف.

     

    وقبل قليل، قال رئيس الوزراء البريطاني (ريشي سوناك) على منصة التواصل الاجتماعي المملوكة لماسك، إكس (تويتر سابقًا)، إنه سوف يلتقي الأخير ليلة الخميس على إكس، وذلك بعد القمة.

     

    وكانت حكومة المملكة المتحدة قد أعلنت أواخر أغسطس الماضي عزمها استضافة أول قمة في العالم حول سلامة الذكاء الاصطناعي في (بلتشلي بارك)، موطن خبراء فك الشفرات الذين فككوا الشفرة التي أنهت الحرب العالمية الثانية.

     

    وقال (سوناك) حينئذ: «من أجل اغتنام الفرص الاستثنائية للذكاء الاصطناعي على نحو كامل، يجب علينا السيطرة على المخاطر ومعالجتها؛ لضمان تطورها بأمان في السنوات المقبلة».

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن