الاتصالات: مصر من أفضل 3 دول عربية في الابتكار التكنولوجي والريادي

  •  

    قال الدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي إن مصر من أفضل ٣ دول في المنطقة العربية في الابتكار التكنولوجي والريادي، حيث إنه على خلفية ذلك تم تحقيق أعلى معدل نمو خلال السنوات الخمس الماضية بلغ ١٦.٣%، وهذا صادر عن البنك الدولي، فضلا عن أن القيادة السياسية تولي حرصها واهتمامها الكبير بريادة الأعمال والاستثمار في المشاريع الابتكارية.

    وأضاف د.عثمان، خلال اتصال هاتفي مع برنامج (بيك وبيها هنبنيها)، أن هناك دولًا كبرى حدث بها طفرة تنموية كبيرة لاعتمادها على الاستثمارات الابتكارية الريادية؛ وأيضا المشروعات الكبيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، علمًا بأن الإبداع التكنولوجي يقصد به أفكار جديدة قابلة للتنفيذ ويكون لها تأثير اقتصادي ومجتمعي يؤثر في الناس، ويحقق عوائد اقتصادية.

    وأوضح أن أول مركز إبداع تم تأسيسه في سبتمبر ٢٠١٠م بالقرية الذكية، علمًا بأن عدد مراكز الإبداع وصل على مستوي الجمهورية لـ١٦ مركزًا، كما يجري حاليًا إنشاؤها بجميع المحافظات سواء قريبة من الجامعة أو داخلها.

    وأشار د.عثمان إلى أنه في العام الماضي وصل حجم الاستثمارات في الإبداع التكنولوجي ٥٠٠ مليون دولار؛ بإجمالي ١٦٠ مشروعًا وشركة ناشئة، مؤكدًا أن القاهرة الكبرى كمدينة ترتيبها رقم ١٣ عالميًا كأفضل مناخ للشركات الناشئة.

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن