قفز عدد عناوين إيثريوم النشطة بمقدار 740 ألف عنوان على أساس سنوي

  • كتب : نهله مقلد

     

     

    انتهى الرمز المميز الأصلي لإيثريوم، إيثر (ETH)، عام ٢٠٢٣ بمكاسب رائعة بنسبة ٨٥٪، ليحتل المرتبة في منتصف أفضل الفنانين أداءً في مجال العملات المشفرة. وقد أدت ارتفاع الأسعار من ١١٩٠ دولارًا إلى ما يقرب من ٢٣٠٠ دولار الذي وصلت إليه الأسبوع الماضي إلى الكثير من النشاط في شبكة إيثريوم ودفع عدد العناوين النشطة إلى أعلى من المستويات التي شهدها العام الماضي.

     

    ووفقا للبيانات المقدمة منستوكليكس. comقفز عدد عناوين ETH الفريدة النشطة على الشبكة بمقدار 740،000 في السنة ووصل إلى ما يقرب من 6.5 مليون.

     

    1.73 مليون مستثمر يمتلكون 1 ETH على الأقل

     

    وأظهرت ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم عوائد قوية وتقلبات منخفضة نسبيًا في الأسعار العام الماضي ولكنها كانت لا تزال وراء بيتكوين وكاردانو والانهيار السلاحي وسولانا في النمو على أساس سنوي. وشهدت جميع هذه العملات المشفرة نموًا في الأسعار من ثلاثة أرقام في عام ٢٠٢٣، في حين أنهت إيثريوم عامًا بمكاسب بنسبة ٨٥٪، أي أكثر من كافية لدفع نشاط التداول في مساحة إيثريوم.

     

    ومع ذلك، تظهر البيانات من منصة تحليلات العملات المشفرة غلاسنود أن قفزة أسعار إيثريوم لعام ٢٠٢٣ كانت أكثر إثارة للاهتمام لمستثمري العملات المشفرة الذين يبحثون عن جزء استثماري أصغر.

     

    وخلال الاثني عشر شهرًا من العام، قفز عدد العناوين النشطة في شبكة إيثريوم التي أرسلت أو تلقت إيثريوم بمقدار ٧٤٠،000 ووصل إلى ٦,٤٩ مليون. على الرغم من أن هذه كانت زيادة كبيرة ، إلا أن العدد الإجمالي للعناوين النشطة لا يزال أقل بكثير من ذروته على الإطلاق البالغة 10.1 مليون عناوين مسجلة في مايو 2021.

     

    ارتفع عدد العناوين الفريدة التي تحتوي على 0.1 ETH على الأقل بنسبة 2٪ في عام 2023 ، حيث ارتفع من 5.12 مليون إلى 5.21 مليون. وتشير الإحصاءات إلى أن عدد المستثمرين الذين يحملون ما لا يقل عن إيثريوم واحد في محفظتهم ظل دون تغيير ويبلغ حوالي ١,٧٣ مليون.

     

    من ناحية أخرى ، فقد المستثمرون الكبار في ETH الأرض. وتظهر الإحصاءات أن عدد عناوين إيثريوم التي تحتوي على ١٠ عناوين إيثريوم انخفض بنسبة ٣٪ على أساس سنوي إلى ما يقرب من ٣٤٢،000 في ديسمبر. كما انخفض عدد العناوين التي تحتوي على 100 ETH أو 1K ETH في رصيدها ، حيث انخفض بنسبة 8٪ و 10٪ على التوالي. وأظهرت بيانات العقدة الزجاجية أيضًا أن هناك الآن 1070 حوتًا أو عناوين ETH تمتلك 10K ETH ، أي أقل بنسبة 11٪ من العام الماضي.

     

    أكثر من 12,600 عنوان ETH لديها مليون دولار في رصيدها ، 53٪ أكثر من عام

     

    أعطت بيانات العقدة الزجاجية أيضًا نظرة ثاقبة مثيرة للاهتمام حول رصيد عناوين ETH المقاسة بالدولار الأمريكي. اعتبارًا من الأسبوع الماضي ، كان هناك 12,656 عنوانًا مع ما لا يقل عن مليون دولار في رصيدها ، أو 53٪ أكثر مما كان عليه في نفس الشهر من العام الماضي. وقفز عدد مستثمري إيثريوم الذين يمتلكون ١٠٠ ألف دولار أكثر، حيث ارتفع بنسبة ٦٣٪ إلى أكثر من ٩٦،٥٠٠ دولار اعتبارًا من الأسبوع الماضي.

     

    وتشير الإحصاءات إلى أن هناك ما يقرب من ٦٦٠،000 عنوان مع ١٠،000 دولار في رصيدها، بزيادة ٦٠٪ عن هذا الوقت من العام الماضي، في حين قفز عدد العناوين التي تمتلك ١،000 دولار و ١٠٠ دولار من إيثريوم بنسبة ٣٤٪ و ٥٢٪ على أساس سنوي، على التوالي.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن