F5 تعيّن سمير شريف في منصب الرئيس التنفيذي لشؤون أمن المعلومات

  • -        التعيين الجديد يسلط الضوء على التزام F5 بأعلى مستويات الأمن الإلكتروني في جميع جوانب عملياتها وخدماتها

     

     

     

    كتب : سماح سعيد

     

    أعلنت شركة "  F5 " المتخصصة فى أمن المعلومات ، عن تعيين سمير شريف في منصب نائب الرئيس الأول والرئيس التنفيذي لشؤون أمن المعلومات لديها حيث سيخلف غيل كوري الذي سيتقاعد اعتباراً من الأول من مارس المقبل.

     

    وسيقود شريف في منصبه الجديد استراتيجية وثقافة الأمن الإلكتروني المؤسسي وسيسهم في تطوير قدرات الأمن الإلكتروني والمرونة، كما سيشرف على تطبيق أفضل معايير وبرامج الأمن الإلكتروني في منتجات وخدمات F5 بما يسهم في ترسيخ ثقة العملاء والقطاع بالقيمة الكبيرة لحلول الأمن الإلكتروني المقدمة من F5.

     

    وبصفته رئيس تنفيذي لشؤون أمن المعلومات متمرس ويتمتع بخبرة واسعة في أمن التطبيقات، فإن انضمام شريف إلى الشركة يقدم إضافة كبيرة إلى الفريق القيادي في F5. وكان شريف قد شغل منصباً مماثلاً في كل من Absolute Software وImperva، وخاض مسيرة مهنية متميزة في مجموعة "سيتي" حيث وصل فيها إلى منصب الرئيس العالمي لأمن التطبيقات، الأمر الذي أضاف إلى شريف خبرات واسعة تساعد المؤسسات حول العالم في التعامل مع المشهد المعقد والمتغير لأمن المؤسسات، ومرونتها في مواجهة التحديات، وامتثالها للمتطلبات التنظيمية.

     

     ويسلط انضمام شريف إلى F5 الضوء على الاهتمام الكبير الذي توليه الشركة للأمن الإلكتروني في الحقبة الحالية التي تشهد احتلال التطبيقات لموقع محوري في صُلب التجارب الرقمية، إذ تسهم التطبيقات عندما تتمتع بمستويات أمن عالية في تحقيق قيمة كبيرة وتفتح الباب لإمكانيات واسعة، إلا أن تنامي أهمية التطبيقات في الحياة الرقمية يجعل من مسألة حمايتها أكثر صعوبة كذلك. وتؤدي طبيعة التطبيقات في الوقت الحالي المصممة بناءً على هياكل متعددة، والموزعة على عدد من البيئات السحابية، والمرتبطة بعدد متنامي من واجهات برمجة التطبيقات، إلى زيادة مستويات التعقيد ما يجعلها تتطلب مهارات أكبر ومصادر أوسع لإدارتها، ويسفر عن زيادة نقاط الضعف التي يمكن للجهات التخريبية استهداف المؤسسات عبرها.

     

    من جهته قال شريف: "تتركز مهمتي في منصبي الجديد كالرئيس التنفيذي لشؤون أمن المعلومات في ترسيخ موقعنا الريادي بمجال أمن التطبيقات على السحابة المتعددة وذلك من أجل تعزيز مبادرات الأمن الإلكتروني المؤسسي الخاصة بنا. ومن خلال رفع سوية معايير وثقافة الأمن الإلكتروني لدينا وإبراز القيمة الجوهرية التي توفرها تقنياتنا الأمنية، فإننا نهدف إلى تمكين عملائنا من بناء عالم رقمي أكثر أماناً وأفضل للجميع. إنني مسرور لتأدية دور مهم في ترسيخ التزام F5 بضمان أن يكون الأمن الإلكتروني الركن الأساسي في الخدمات التي نقدمها".

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن