يوتيوب يقود حوالي 40٪ من حركة الإحالة إلى فيسبوك وإنستغرام

  • كتب : أمين قدرى

     

     

    وباعتبارها ثاني أكبر منصة تواصل اجتماعي في العالم وثاني أكثر مواقع الويب زيارة بعد Google ، كان لـ YouTube دائمًا حصة أسد في حركة مرور الويب العالمية. ولكن بفضل قاعدة مستخدميها الضخمة التي تضم أكثر من 2.7 مليار شخص ، فإن منصة مشاركة الفيديو الشهيرة تقود أيضًا جزءًا كبيرًا من حركة الإحالة إلى منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

     

    ووفقا للبيانات المقدمة من الحسابات فقط. io, قاد YouTube حوالي 40٪ من حركة الإحالة إلى فيسبوك وإنستغرام العام الماضي.

     

    يوتيوب يقود 43٪ من حركة الإحالة إلى فيسبوك و 38٪ إلى إنستغرام في عام 2023

     

    إحصاءات استخدام YouTube ليست أقل من مثيرة للإعجاب. في العام الماضي ، قامت منصة مشاركة الفيديو بما يقرب من 113 مليار زيارة شهرية ، في حين أن 52٪ من جميع مستخدمي الإنترنت يمكنهم الوصول إليها مرة واحدة على الأقل في الشهر.

     

    إلى جانب شعبيته المتزايدة في مساحة وسائل التواصل الاجتماعي ، شهد YouTube أيضًا زيادة هائلة في متوسط الوقت الذي يقضيه في استخدام تطبيقه. وفقًا لتقرير النظرة العامة العالمية الرقمية ، قضى مستخدمو Android في جميع أنحاء العالم ما معدله 27 ساعة و 26 دقيقة في مشاهدة YouTube كل شهر في العام الماضي ، أو أربع ساعات أكثر من عام 2022.

     

    لذلك ، ليس من المستغرب أن يكون YouTube أيضًا أكبر محيل لحركة مرور على وسائل التواصل الاجتماعي. تظهر بيانات Statista و SimilarWeb أن منصة مشاركة الفيديو ولدت ما يقرب من 43٪ من حركة الإحالة إلى فيسبوك ، أي أكثر بكثير من أي موقع ويب آخر. كان ثاني وثالث أكبر سائقي حركة المرور على وسائل التواصل الاجتماعي في فيسبوك رسولًا.whatsapp. com ، مما يجعل أكثر من 12 ٪ من حركة المرور إلى الشبكة الاجتماعية. وتبع ذلك إنستغرام وتويتر، بنسبة 11٪ و 7٪ على التوالي.

     

    تشير الإحصاءات إلى أن YouTube كان أكبر محيل لحركة المرور على وسائل التواصل الاجتماعي في إنستغرام أيضًا. في العام الماضي ، جاءت 38٪ من حركة الإحالة إلى إنستغرام من منصة مشاركة الفيديو ، أو 11٪ أكثر من تويتر كثاني أكبر سائق حركة مرور. تبع ذلك فيسبوك وواتساب ولينكدإن بنسبة 17٪ و 4.5٪ و 1.43٪ على التوالي.

     

    YouTube هو برنامج تشغيل حركة المرور على وسائل التواصل الاجتماعي رقم واحد لـ Google و Reddit و LinkedIn

     

    إلى جانب قيادة جزء كبير من حركة الإحالة إلى عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستغرام ، يعد YouTube أيضًا محرك حركة المرور رقم واحد للاعبين الرئيسيين الآخرين في المشهد عبر الإنترنت.

     

    تشير الإحصاءات إلى أن YouTube قاد حركة إحالة ضخمة بنسبة 64٪ إلى Google ، أي ما يقرب من عشر مرات أكثر من أي موقع ويب آخر. وبالمقارنة ، كان لدى واتساب وفيسبوك وتويتر حصة 7٪ من حركة الإحالة في Google.

     

    شكلت منصة مشاركة الفيديو أيضًا أكثر من نصف حركة إحالة وسائل التواصل الاجتماعي إلى Reddit.com. كان تويتر ثاني أكبر سائق لحركة مرور على وسائل التواصل الاجتماعي في Reddit ، والذي ولد أكثر من 20٪ من حركة المرور.

     

    وتظهر الإحصاءات أن لينكدإن يحصل أيضا على معظم حركة الإحالة، ما يقرب من 38٪، من يوتيوب، في حين كان تويتر ثاني أكبر محرك لحركة المرور على وسائل الاعلام الاجتماعية إلى منصة الشبكات الاحترافية بحصة 16٪.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن