5 مليار مستخدم منصات التواصل الاجتماعي عالميا ..والفيسبوك فى القمة يليه انستجرام ثم تيك توك

  •  

    كتب : باكينام خالد

    كشفت دراسة اجريت حديثا عن ارتفع عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي النشطين إلى أكثر من 5 مليارات شخص؛ أي نحو 62.3% من سكان العالم.

    وذكر التقرير الذي أعدته شركة مراقبة وسائل الإعلام "ملتووتر" ووكالة "وي آر سوشيال" المختصة بوسائل التواصل، واستند إلى أرقام جمعتها شركة الاستشارات الرقمية "كيبيوس"؛ أن عدد مستخدمي مواقع التواصل ارتفع العام الماضي بنسبة 5.6%، متخطيًا الزيادة في عدد سكان العالم البالغة 0.9%.

    وسجل "فيسبوك" التابع لشركة "ميتا" أكبر عدد من المستخدمين وصل إلى 2.19 مليار؛ فيما حل تطبيق "إنستجرام" الذي تملكه ميتا أيضًا في المرتبة الثانية بـ1.65 مليار مستخدم، يليه بفارق ضئيل "تيك توك" الذي بلغ عدد مستخدميه 1.56 مليار.

    وحذّر التقرير من صعوبة الحصول على أرقام دقيقة بسبب الحسابات الآلية أو الأشخاص الذين يستخدمون هويات مختلفة وكشفت الدراسة أن الكلمة الأكثر بحثًا على ويكيبيديا كانت "تشات جي بي تي"؛ مما يشير إلى الاهتمام المتزايد بالذكاء الاصطناعي.

    واستند التقرير إلى أرقام جمعتها شركة الاستشارات الرقمية "كيبيوس". الأكثر رواجاً بالعالم وتملك شركة ميتا 4 تطبيقات مفضلة لدى المستخدمين عالميا، وهي فيسبوك وواتساب وإنستغرام وماسنجر.

    وتشكل الصين منشأ 3 من التطبيقات الأكثر انتشارًا في العالم، وهي "وي تشات" و"تيك توك" و"دويين" (نسخة تيك توك الخاصة بالمستخدمين في الصين) كما تضم قائمة المنصات الاجتماعية الأكثر رواجًا حول العالم تطبيقي "إكس" (تويتر سابقا) وتليجرام.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن