أسوق اطلاق جهاز الألعاب المحمول " ROG Ally 2 " في 2024

  •  

     

    كتب : باكينام خالد – امين قدري

    تحصل موقع Techlusive الهندي على معلومات حصرية تشير إلى أن شركة أسوس تخطط لإطلاق جهاز الألعاب المحمول ROG Ally 2 الجديد في العام الحالي. قدم أرنولد سو، نائب الرئيس لقسم أجهزة الحواسيب في شركة أسوس الهند، هذه المعلومات بعد إطلاق الحاسوب اللوحي ZenBook 14 OLED في حدث خاص في الهند.

    وفي المقابلة، أكد سو بشكل واضح أن هناك احتمالًا كبيرًا لإصدار جيل ثانٍ من أجهزة الألعاب المحمولة هذا العام. كما أشار إلى أن ROG Ally 2 سيعتمد مرة أخرى على نظام ويندوز، ولكن سيكون أكثر تركيزًا على قوة الأداء لتشغيل الألعاب.

    تم الكشف أيضًا عن أن شركة أسوس قد باعت حوالي 80 ألف جهاز ROG Ally في الهند، وهو رقم قليل بالمقارنة مع عدد السكان الكبير في الهند ولم يتم الكشف عن تفاصيل المواصفات لـ ROG Ally 2 من قبل سو، ولكن التوقعات تشير إلى تحسين أداء المعالج وسعة البطارية، وتحسين نوع الشاشة، وغيرها.

    الإصدار السابق لجهاز الألعاب المحمول جاء مع وحدة معالجة مركزية AMD Ryzen Z1 Extreme بمعمارية Zen 4 و RDNA 3. ومن المتوقع أن تستخدم أسوس المعالج Ryzen Z2 Extreme الجديد في ROG Ally 2، مع توقعات لتحسين أداء الجهاز. يُفترض أيضًا استخدام لوحة OLED بدلاً من IPS، وقرص M.2 SSD بسعة 1 تيرابايت بدلاً من 512 جيجابايت، واعتماد ذاكرة LPDDR5 بحجم 16 جيجابايت.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن