لجذب مستخدمين جدد : " لينكد إن " تخطط لادخال ألعاب الالغاز الى منصتها

  • كتب : وائل الجعفري

     

     

    نجحت منصة “لينكد إن” (linkedin)، المملوكة لشركة مايكروسوفت العالمية للتكنولوجيا، ان تضع اسمًا لنفسها في المقام الأول كمنصة للأشخاص الذين يتطلعون إلى التواصل والحصول على المعرفة للأغراض المهنية والتوظيف، وهي شركة تضم الآن أكثر من مليار مستخدم.

     

    ويبدو ان المنافسة بين منصات التواصل الاجتماعى العالمية تقتضي اجراء تعديلات فى استراتيجية هذه المنصات لتعزيز الوقت الذي يقضيه الأشخاص على المنصة، تقتحم الشركة مجالًا جديدًا تمامًا، وهو الألعاب، وتغيير صورة المنصة على نحو جذري، بحسب تقرير تك كرانش

     

    ظهرت القصة إلى العلن، حين أكد باحث متخصص في البرمجة توصله لأدلة تشير إلى خطط “لينكد إن”، في مجال الألعاب، وهو ما أكده متحدث باسم الشركة لتك كرانش.

     

    تسعى “لينكد إن“، إلى تحفيز المستخدمين لزيادة الوقت الذي يقضونه على المنصة، إذ يبلغ معدل استخدام التطبيق بين المستخدمين 16.2% يوميا و48.5% شهريا الآن.

     

    إضافة إلى أن الشركة تسعى لتغيير الصورة النمطية بشأنها، والتي تخرجها بعيدا عن دائرة منصات التواصل الاجتماعي رغم أنها تنتمي إليها من الناحية التقنية.

    من المرجح أن تتجه “لينكد إن“، إلى الألغاز التي تجذب الملايين على مستوى العالم، وأشهرها لعبة “ووردل”، التي اشترتها نيويورك تايمز بملايين الدولارات.

     

    وتعمل الشركة على 3 ألعاب حاليا، هي كوينز، وإنترفيرنس، وكروس كلايمب.

     

    الشركة تنوي تشجيع المنافسة بين موظفي الشركات كل على حدة، مع وضع ترتيب لموظفي كل شركة بحسب النقاط التي جمعوها من الألعاب، حسبما يذكر نيما أوجي، الباحث الذي كشف خطط “linkedin”.

    وأكد متحدثا باسم “لينكد إن”، أنها تعمل على الألعاب، لكنه قال إنه لا يوجد تاريخ إطلاق حتى الآن.

     

    وقال المتحدث في رسالة إلى تك كرانش: “نحن نسعى لإضافة ألعاب تعتمد على الألغاز ضمن تجربة “linkedin”، لفتح القليل من المرح، وتعميق العلاقات، ونأمل أن نشعل الفرصة للمحادثات.. ترقبوا المزيد!”.

     

    وأضاف المتحدث، أن الصور التي شاركها الباحث على منصة X ليست أحدث الإصدارات.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن