اعتماد خطة عمل مشتركة تونسية بريطانية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

  • اعتمدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية خطة عمل مشتركة مع بريطانيا خلال العام 2024- 2025 لتعزيز الشراكة بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، وتشمل 3 محاور هي التعليم العالي والجودة والتشغيلية، البحث والتجديد، والانفتاح الدولي واللغة الإنجليزية.

    وذكرت وزارة التعليم العالي التونسية - في بيان اليوم السبت - أن اللجنة المشتركة التونسية البريطانية للتعليم العالي انعقدت على مدار يومين بمقر الوزارة بتونس بحضور سفيرة بريطانيا بتونس هيلين وينترتون.

    وأن خطة العمل تضمنت أنشطة تعاون محددة في مجالات ذات أولوية مشتركة بين الجامعات، لاسيما في تعزيز استخدام اللغة الإنجليزية بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي التونسي، ورفع كفاءة الطلبة والأساتذة والباحثين والإداريين من الجانبين، وتبادل أفضل الممارسات لاستقطاب الطلبة الدوليين.

    فضلا عن تشجيع الأنشطة البحثية المشتركة خاصة بين الباحثين الشباب في مجالات ذات أولوية مثل العلوم الإنسانية والاجتماعية والذكاء الاصطناعي والبيوتكنولوجي.

    من جانبه أشاد وزير التعليم العالي التونسي منصف بوكثير بالتقدم الذي تم أحرازه منذ انطلاق عمل اللجنة المشتركة عام 2018، مبرزا أهمية المتابعة والتقييم المتواصلين لضمان استدامة الشراكة التونسية البريطانية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والعمل على مواصلة تعزيز الشراكة بين البلدين.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن