وفقا ل" جوبال داتا " : شركات السلع الاستهلاكية تحتاج لفهم المتطلبات الإجمالية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي لتجنب الفشل

  • كتب : محمد الخولي

     

     

    يشير الذكاء الاصطناعي (AI) إلى الأنظمة القائمة على البرامج التي تستخدم مدخلات البيانات لاتخاذ القرارات من تلقاء نفسها أو التي تساعد المستخدمين على اتخاذ القرارات. يشير الذكاء الاصطناعي المولد إلى إنشاء محتوى بأي شكل أو تنسيق ، من كتابة النص الأصلي إلى تصميم هياكل ومنتجات جديدة. وقد تطورت هذه التقنيات بسرعة على مدى الأشهر ال 18 الماضية وولدت ضجة خطيرة. ومع ذلك ، فإن فوائد وتكاليف تطبيقات الذكاء الاصطناعي غير مفهومة بشكل جيد. تحتاج شركات السلع الاستهلاكية إلى الفشل - والفشل بسرعة - في مبادرات الذكاء الاصطناعي لاكتساب هذا الفهم ، وفقًا لـالبيانات العالميةشركة رائدة في مجال البيانات والتحليلات.

     

    مؤتمر البيانات العالمية القادمالذكاء الاصطناعي في السلع الاستهلاكية: فشل الآن!تجادل بأن شركات السلع الاستهلاكية بحاجة إلى فهم المتطلبات الفنية والمالية والتنظيمية لأي تطبيق للذكاء الاصطناعي لتقييم مستوى المخاطر التي يمثلها التطبيق بشكل موثوق. تحتاج شركات السلع الاستهلاكية إلى النظر في كيفية تدريب الذكاء الاصطناعي لتمكينه من العمل بفعالية من حيث التكلفة. كما أنها تحتاج إلى النظر في نموذج التسليم الأنسب من وجهة نظر أمن البيانات وتكلفة البنية التحتية.

     

    من جهته قال روري غوبسيل، كبيرالمستهلك محلل في"  GlobalData " يزال المتخصصون في الصناعة متفائلين بشأن قدرة الذكاء الاصطناعي على تعطيل العديد من الصناعات (بما في ذلك السلع الاستهلاكية).

     

    ووفقًا لاستطلاع غلوبال داتا للمشاعر التكنولوجية للربع الأول من عام 2024*، يعتقد أكثر من 58% من المشاركين أن الذكاء الاصطناعي سيعطل صناعتهم بشكل كبير. ومع ذلك ، يجب أن تتذكر شركات السلع الاستهلاكية أن التكنولوجيا لها قيود ومخاطر. تسببت إخفاقات Chatbot في أضرار مالية وسمعة طيران كندا و DPD ، على التوالي ، في الربع الأول من عام 2024. حذر الرئيس التنفيذي لشركة DeepMind من المبالغة في الذكاء الاصطناعي في أبريل 2024. "

     

    في الواقع ، يمكن أن يشكل تبني الذكاء الاصطناعي مخاطر مالية وأمنية حقيقية للغاية. يمكن أن يكون تدريب الذكاء الاصطناعي مكلفًا للغاية ، خاصة إذا كانت المهمة الآلية معقدة وتتطلب ذكاءً متقدمًا. علاوة على ذلك ، إذا كان تطبيق الذكاء الاصطناعي يتطلب بيانات تدريبية حساسة أو سرية تجاريًا ، فقد تختار الشركة تدريب الذكاء الاصطناعي في بيئة سحابية خاصة بدلاً من سحابة عامة أقل أمانًا. وسيكون شراء وصيانة الهياكل الأساسية اللازمة لتكنولوجيا المعلومات لهذا الغرض مكلفا للغاية ومتطلبا من الناحية التنظيمية.

     

    يواصل غوبسيل:"تحتاج شركات السلع الاستهلاكية إلى أن تكون على دراية بهذه المخاطر (وغيرها) عند اختيار تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تفشل مبادرات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم مع عواقب وخيمة. على سبيل المثال ، يمكن الكشف عن البيانات الحساسة ، أو يمكن أن تفوق تكاليف التطوير فوائد التطبيق ، أو يمكن أن تتضاءل جودة تطبيق الذكاء الاصطناعي ، أو لا يمكن ببساطة الانتهاء من المشروع."

     

    ويخلص غوبسيل إلى ما يلي: إن فهم هذه المخاطر سيمكن شركات السلع الاستهلاكية من الفشل المبكر والأمان والتعلم من هذا الفشل. وهذا سيزودهم بالمعرفة اللازمة لتنفيذ الذكاء الاصطناعي بطريقة آمنة ومربحة. سيساعد تعزيز ثقافة الشفافية حول مخاطر الذكاء الاصطناعي في دفع تطبيقات الصناعة وحماية شركات السلع الاستهلاكية والعملاء من المزالق المحتملة لهذه التكنولوجيا المتطورة."

     

    *تم إجراء استطلاع للرأي العالمي للمشاعر التكنولوجية للربع الأول من عام 2024 بمشاركة 352 مشاركًا حول العالم

     

    * تم إجراء استطلاع للرأي للربع الرابع من بيانات جلوبال 2024 مع 395 مشاركًا حول العالم

    الجدير بالذكر انه تم إجراء استطلاع للرجل العالمي للمشاعر التكنولوجية للربع الثالث من عام 2024 بمشاركة 363 مشاركًا حول العالم

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن