6٪ فقط من اللاعبين عالميا اشتركوا في خدمات الألعاب السحابية

  •  

    بقلم : روبانتار غوها

    المحلل الرئيسي للاستخبارات المواضيعية في " GlobalData "

     

    لم تحقق أي خدمة ألعاب سحابية نجاحًا رئيسيًا حتى الآن ، حيث اشترك 6٪ فقط من اللاعبين الفريدين العالميين في خدمة ألعاب سحابية في عام 2023 ، وفقًا لـالبيانات العالميةشركة رائدة في مجال البيانات والتحليلات.

     

    أحدث تقرير مواضيعي للبيانات العالمية »ألعاب السحابة" يكشف أن سوق الألعاب السحابية ستبلغ قيمتها أكثر من 22 مليار دولار في 2030 ، ارتفاعًا من 3 مليارات دولار في 2023. سينمو مشتركو الألعاب السحابية من 184 مليون دولار في 2023 إلى أكثر من 687 مليون دولار في 2030.

     

    لا يزال الوقت مبكرًا للألعاب السحابية، لكنه سيعطل في النهاية صناعة ألعاب الفيديو، تمامًا كما غير بث الفيديو والصوت صناعات الموسيقى والسينما والتلفزيون. ستؤدي سهولة استخدامها ومرونتها إلى تحويل كيفية توزيع الألعاب واستهلاكها وتحقيق الدخل منها. يعتمد مزودو الألعاب السحابية الرئيسيين ، بما في ذلك مايكروسوفت وسوني ونفيديا ، على نماذج الاشتراك لتصبح "Netflix للألعاب"."

    Cloud gaming forecast 2024.png

    يجذب سوق الألعاب السحابية الاستثمارات من عمالقة التكنولوجيا (مثل مايكروسوفت ونفيديا) وشركات الاتصالات (هـ)ز. ، سويسكوم ، تشاينا موبايل). يتعاون ناشرو الألعاب مثل Ubisoft و Electronic Arts مع مزودي الخدمات لتعزيز مكانتهم في هذا السوق. تخطط Tencent و Valve و Netflix أيضًا لدخول السوق في العامين المقبلين.

     

    فى النهاية يعتمد نجاح الألعاب السحابية على توافر شبكات موثوقة وسريعة ومكتبات ألعاب كبيرة وأسعار تنافسية. ستستخدم بعض الشركات خططًا إعلانية أو قائمة على الاستخدام لجذب المستخدمين العاديين. ومع ذلك ، يجب معالجة مشكلات خصوصية البيانات وحقوق الطبع والنشر إذا أريد للألعاب السحابية أن تزدهر."

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن