مستقبل البيتكوين: هل ستُغير العملات الرقمية قواعد اللعبة في السياسة الأمريكية؟

  • بقلم : رانيا جول

    محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

     

    انخفضت أسعار البيتكوين بنسبة 2٪ ، الثلاثاء الماضي ، لتتداول عند 6717 دولار، بعد أن قامت المحافظ التي تم تصنيفها على أنها تابعة لبورصة العملات المشفرة المنهارةMt.Gox بنقل 107,547 بيتكوين بقيمة 7.3 مليار دولار تقريبًا إلى محفظة غير معروفة.

     

    ومن وجهة نظري، تأتي هذه الخطوة قبل الاعلان عن خطة بورصة العملات المشفرة لإعادة ممتلكات بيتكوين إلى الدائنين قبل أكتوبر القادم . فقد وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) مؤخرًا على العديد من صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم ، مما يمثل تقدمًا كبيرًا لثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية.

     

    ويتعلق هذا القرار بالشركات المالية العملاقة مثل بلاك روك، وفيديليتي، وجرايسكيل، ومن الممكن أن يعيد تعريف قدرة المستثمرين المؤسسيين على الوصول إلى الأصول الرقمية. ومن رأيي تعد الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة هذه نقلة نوعية لسوق العملات الرقمية.

     

    ومن الجدير بالذكر أن دونالد ترامب أعلن أن حملته الرئاسية ستقبل الآن التبرعات بعملة بيتكوين (BTC)، وريبل (XRP)، وشيبا إينو (SHIB) . حيث ستسمح هذه المبادرة للداعمين بالمساهمة عبر منصة Coinbase، بمبالغ تبرع تتراوح من 20.42 دولار إلى 4547 دولار ، وأعتقد أن هذا القرار يتناقض بشدة مع الموقف الحالي لإدارة بايدن ويمكن أن يؤثر على مستقبل تنظيم العملات المشفرة في الولايات المتحدة.

    ومؤخراً تم إجراء سحب كبير لـ 1,195 بيتكوين ، بقيمة تقارب 81.95 مليون دولار، منBinance، أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم. إلى عنوان غير معروف مما أثار انتباه مجتمع العملات المشفرة، حيث يُنظر عادةً إلى عمليات السحب الضخمة من البورصات على أنها إشارات صعودية للسعر في المدى المتوسط.

     

    وللتوضيح أكثر، يقوم كبار المستثمرين بشراء الأصول الرقمية على منصات بها سيولة عالية مثلBinance ثم ينقلونها إلى محافظ خاصة للتخزين، مما يشير إلى استراتيجيات الاحتفاظ طويلة الأجل ومستقبل مشرق للعملات الرقمية.

     

    كما يمكن القول أنه لا يوجد أي غموض خاص في هذا النقل حيث  منصة واحدة فقط تسحب البيتكوين من أكبر منصة عالمية ، بها سيولة عالية لتلبية احتياجاتها الخاصة، وعليه تواصل عملة البيتكوين التداول بالقرب من 70 ألف دولار لكل عملة. حيث ارتفع سعر العملة المشفرة الرئيسية بأكثر من 2%. للوصول إلى أعلى قمة على الاطلاق لسعر البيتكوين، عند 74000 دولار، لكنه يبقى أقل من 5.5٪ وهي نسبة الارتفاع المعتادة بعد عمليات التنصيف تاريخياً.

     

    لذا أعتقد أن التصحيح الحالي في سعر البيتكوين ربما يكون عميقاً ليصل إلى مستويات 59000 و 55000 دولار في المدى الطويل والمتوسط وربما على مدى اشهر لكنه سيرتد للانطلاق صعودا ربما في الربع الثاني من عام 2025 ومنه ستحقق البيتكوين قمم جديدة قد تصل إلى المستوى المتوقع عند 100000 دولار وربما أعلى من ذلك. لذا فالحكمة وقت الشراء والصبر لنيل الربح على المدى الطويل هو الاستراتيجية الاقوى حاليا في السوق المشفرة.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن