أسواق الأسهم الأمريكية تتفاعل مع البيانات الاقتصادية

  • بقلم : بدانيال تقي الدين

     الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

     

    تراجعت أسواق الأسهم الأمريكية مع بداية جلسة تداول اليوم؛ بالتزامن مع تقييم المستثمرين للمخاوف المتعلقة بالاقتصاد الأمريكي مقابل ردود الفعل على تقريرISM لمدير المشتريات التصنيعي ، الصادر مؤخرا، والذي أشار إلى تراجع نشاط التصنيع.

     

    في غضون ذلك، تترقب الأسواق خلال الأسبوع العديد من البيانات الاقتصادية، حيث أظهرت أرقام اليوم تراجع بيانات فرص العمل بوتيرة أسرع مما كان متوقعا لها. لكن ورغم البيانات السلبية، نجح السوق في استعادت بعض خسائره مستفيدا من تزايد التوقعات بشأن خفض معدلات الفائدة من قبل الفيدرالي في سبتمبر.

     

    بالإضافة إلى ذلك، تتجه أنظار المتداولين نهاية الأسبوع، صوب تقرير الرواتب غير الزراعية، حيث يعد هذا التقرير بمثابة بوصلة حاسمة لفهم التوقعات المتعلقة بأكبر اقتصاد في العالم ومسار معدلات الفائدة. وفي حال أظهرت البيانات الخاصة بسوق العمل مؤشرات على التباطؤ، قد تزداد احتمالات خفض معدلات الفائدة، مما قد يساهم في دعم سوق الأسهم.

     

    وفيما يتعلق بأداء القطاعات الاقتصادية، شهد قطاع الطاقة هبوطا ملحوظا أمس، حيث انخفضت أسهم شركات النفط الكبرى مثل إكسون موبيل وشيفرون بشكل كبير. ويعود هذا التراجع إلى تزايد حدة المخاوف بشأن ضغوط الطلب على أسعار النفط الخام.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن