تطوير خاتم ذكي يحسن صحتك ويتنبأ بالأمراض

  •  

    يمكن للخاتم الذكي الذي ارتداه الأمير هاري والذي تم الترحيب به باعتباره "السلاح السري" لمنتخب إنجلترا، اكتشاف ما إذا كنت مصابًا بمرض السكري أو الأنفلونزا أو فيروس كورونا من خلال تتبع مدى جودة نومك.

     

     

     

    توصلت دراسة جديدة إلى أن ارتداء جهاز تتبع الصحة، الذي تم الترحيب به باعتباره "السلاح السري" لمنتخب إنجلترا في بطولة أوروبا، يمكن أن يساعد في التنبؤ بما إذا كنت مصابًا بمرض السكري، وفقا لـdaily mail.

     

    ووجد الباحثون أن بيانات مراقبة النوم التي يتم قياسها بواسطة حلقةOura – حلقة يتم ارتداؤها على الإصبع – يمكنها أيضًا اكتشاف أمراض مثل الأنفلونزا أو كوفيد.

     

    من بين عشاق التكنولوجيا الفنلندية العصرية غوينيث بالترو وكريستيانو رونالدو والأمير هاري.

     

    حدد العلماء، الذين تتبعوا أنظمة النوم لأكثر من 30 ألف أمريكي، خمسة أنواع رئيسية من النوم، أطلقوا عليها اسم الأنطمة الظاهرية للنوم.

     

    اكتشفوا عدد المرات التي يمكن فيها تبديل انظمة النوم التي تساعد في التنبؤ بالاصابة بالحالات المرضية.

     

    وقال البروفيسور بنجامين سمار، مؤلف مشارك في الدراسة وخبير في علوم البيانات بجامعة كاليفورنيا سان دييجو: "لقد وجدنا أن التغييرات الطفيفة في نوعية النوم ساعدتنا على تحديد المخاطر الصحية".

     

    يوجد داخل الحلقة ثلاثة أجهزة استشعار: مصابيح صغيرة تعمل بالأشعة تحت الحمراء تقيس معدل ضربات القلب والتنفس، بينما يتتبع مقياس التسارع الحركة وجهاز قياس درجة حرارة الجسم يكتشف الحمى ويتنبأ بالدورة الشهرية للمرأة.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن