تطوير التركيبات الخرسانية

  • ومن شأن هذا البحث، الذي يأتي في إطار دعم رؤية السعودية 2030 ومبادرة السعودية الخضراء، تعزيز قدرة الخرسانة التي تنتجها شركة بارتانا على إزالة الكربون، وترسيخ فهم الآثار البيئية الإيجابية التي سوف تترتب على ذلك لاحقًا.

    وعلاوة على ذلك سوف يفسح هذا الإدراك المجال أمام تحقيق المزيد من التطور في التركيبة الخرسانية الخاصة بشركة بارتانا بغية تعزيز آثارها الإيجابية المعروفة في امتصاص الكربون.

     

     

    وتأتي هذه الشراكة التي تحظى بالاهتمام في أعقاب أنباء نجاح الاختبار الأخير الذي أجرته شركة بارتانا في الشركة السعودية للخرسانة الجاهزة (SRM)، حيث عرضت الشركة عملية دمج المادة الرابطة المبتكرة السلبية للكربون مع عمليات تصنيع الخرسانة الحالية، ما يثبت فعاليتها ويمثل قفزة إلى الأمام في ممارسات قطاع البناء المستدام.

     

    بارتانا تستثمر في الخليج

     

     

    وفي الوقت نفسه، تواصل بارتانا سعيها الحثيث نحو إيجاد موطئ قدم لها في منطقة الخليج؛ إذ أبرمت مؤخرًا اتفاقية تعاون مع مجموعة روشن وهيئة تطوير بوابة الدرعية.

    وعلّق ريك فوكس، الرئيس التنفيذي لـ"شركة بارتانا جلوبال"، على الأمر قائلاً: "يتمثل جوهر هذه الشراكة في تعزيز ما نقوم به على أكمل وجه – ألا وهو تطوير المواد لتطوير المجتمع - وفي حالة الخرسانة التي ننتجها تحويل المباني إلى إنشاءات معالجة لبيئتنا الطبيعية بدلاً من أن تضر بها وبتعاوننا مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية من أجل تحقيق أقصى استفادة من تركيبتنا الخرسانية السلبية للكربون بالفعل، نواصل إثبات جدوى تغيير الطريقة التي يشيد بها العالم مبانيه".

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن