الشركات الناشئه الجديدة التي انضمت لنادي "يونيكورن" في 2024.

  • بقلم : بول هوفمان

    محلل بيانات بمؤسسة " MarketsChain "

     

    ترتفع الشركات الناشئة الجديدة الواعدة التي تعمل على أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي بسرعة إلى النجومية وتولد أرباحًا ضخمة للمستثمرين. تبلغ قيمتها حوالي 80 مليار دولار ، أصبحت OpenAI ، الشركة التي تقف وراء ChatGPT ، مؤخرًا ثالث أكبر شركة ناشئة  يونيكورن " unicorn startups " في العالم.

    وقد ألهم هذا فريقنا في " MarketsChain " لتحليل أحدث البيانات عن الشركات المملوكة للقطاع الخاص ومعرفة أي منها تمكن من الوصول إلى تقييم قدره مليار دولار أو أكثر.

     

    باستخدام بيانات من منصة تحليلات الأعمال CB Insights ، نظرنا إلى الشركات الناشئة بقيمة مليار دولار وأكثر من ذلك، وغالبا ما يشار إليها باسم يونيكورن. وجدنا أن 28 شركة انضمت بالفعل إلى صفوف يونيكورن في عام 2024 و16 منهم أمريكيون ومن المثير للاهتمام أن نصف هذه الشركات الناشئة AI، وأربعة أخرى هي شركات التكنولوجيا المالية أو Crypto.

    وعلى الصعيد العالمي، يبلغ إجمالي عدد شركات يونيكورن 1241 شركة، بما في ذلك 28 إضافة جديدة من هذا العام. فيما يلي تحليل لهذه الشركات الناشئة المضافة حديثًا حسب الصناعة:

    فيما يلي بعض الأفكار الرئيسية الأخرى من تقريرنا:

    عملاق وسائل التواصل الاجتماعي الصيني " ByteDance " هو يونيكورن الأكثر قيمة في العالم في 2024 ، بقيمة 225 مليار دولار. صانع المركبات الفضائية ومقره الولايات المتحدة سبيس إكس " SpaceX "  تحتل المرتبة الثانية بتقييم 150 مليار دولار. هاتان الشركتان هما الهكتوقورن"  Hectocorns "   الوحيدتان (الشركات التي تبلغ قيمتها 100 مليار دولار أو أكثر) حتى الآن.

    من بين 28 شركة جديدة وصلت إلى وضع يونيكورن في عام 2024 ، هناك 12 شركةالشركات الناشئة AI8 تعمل في التكنولوجيا المالية لجنة حقوق الإنسان تشفيرو 4 في برمجيات المؤسسات. شركتان أخريان تعملان في وسائل الإعلام الرقمية ، في حين أن قطاعات الأغذية والمشروبات والأدوية لديها 1 لكل منهما.

    الولايات المتحدة هو موطن ل16 شركة التي وصلت إلى وضع يونيكورن بحلول نهاية مايو 2024. قيمتها مجتمعة هي24.93 مليار دولار61.04% من المجموع العالمي. ثمانية هم الشركات الناشئة AIأربعة داخل التكنولوجيا المالية أو تشفير القطاعات، واثنان في تطوير Meme itبرمجيات المؤسسات.

    الدول الأخرى التي ولد فيها يونيكورن هذا العام هي الصين ،الهند, وهولنداولكل منها شركتان ناشئتان في القائمة. بقية يونيكورن ينحدر من إيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة وهونغ كونغ وإسرائيل وأوزبكستان.

    الولايات المتحدة هي موطن ل662 شركة ناشئة يونيكورن أكثر من نصف المجموع العالمي، بتقييم 2.153 تريليون دولار. وتأتي الصين بعد ذلك بـ 169 يونيكورن بقيمة 641.7 مليار دولار، والهند بـ 71 يونيكورن بقيمة 192.24 مليار دولار  ويمكن الاطلاع على كامل التقرير عبر الرابط التالى https://www.bestbrokers.com/2024/06/26/unicorn-startups-in-2024-ai-is-taking-over/

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن