سامسونج تطلق رسميا عن هاتفي "زي فولد 6" و"زي فليب 6"

  • كتب : مصطفى ابراهيم

    كشفت شركة سامسونج عن أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي خلال حدث «أنباكت» في باريس، فرنسا. وأعلنت الشركة عن هاتفي «زي فليب 6» الذي يبدأ سعره من 1099 دولاراً، و«زي فولد 6» الذي يبدأ سعره من 1899 دولاراً، وكلا الهاتفين يتميز بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

    وتقوم «سامسونج» بتسويق هاتفيها على أنهما أكثر من مجرد هواتف قابلة للطي، حيث تظهرهما على أنهما أجهزة قوية قادرة على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي بفضل منصة «Galaxy AI» الخاصة بها. ويوفر البرنامج، الذي أطلقته الشركة للمرة الأولى جنباً إلى جنب مع تشكيلة هواتف «أس 24» في وقت سابق من هذا العام، مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية التي تتراوح من إمكانات الترجمة والمحادثة في الوقت الفعلي إلى أدوات تحرير الصور وخيارات الإنتاجية..

    وقالت سامسونج، إنها قامت بتحسين العرض المرن لجهازي Samsung Galaxy Z Fold6، وFlip 6 لتقديم ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تكون أكثر ملاءمة لعامل الشكل ةيتوفر الآن كل من هاتف Samsung Galaxy Z Fold6، وهاتف Galaxy Z Flip 6، للطلب المسبق في الهند، ومن المقرر أن يبدأ التوفر العام اعتبارًا من 24 يوليو الجاري.

    ويأتي كل من «زي فليب 6» و«زي فولد 6» مزودين بشريحة «سناب دراغون 8» الجيل الثالث من شركة «كوالكوم»، وذاكرة بسعة 12 جيجابايت. ويحصل جهاز «فليب» أيضاً على خيارين من مساحة تخزين تبلغ 256 جيجابايت و512 جيجابايت، بينما يحصل الطراز «فولد» على مساحات تخزين تبلغ 256 جيجابايت و512 جيجبايت و1 تيرابايت ويحصل «زي فليب» على الكاميرا الرئيسية نفسها في هاتف «أس 24» الرائد للشركة وكاميرا جديدة ذات زاوية واسعة للغاية وفي الوقت نفسه، يحصل هاتف «فولد» على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا جديدة ذات زاوية عريضة للغاية بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا مقرّبة بدقة 12 ميجابكسل .

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن