القوات المسلحة تنظم معرضًا لدعم التصنيع المحلي لقطع الغيار ومستلزمات التأمين الفني

  •  

    نظمت القوات المسلحة معرضًا لدعم التصنيع المحلي لقطع الغيار ومستلزمات التأمين الفني لمختلف أسلحة ومعدات قوات الدفاع الجوي، وذلك بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية والهيئة العربية للتصنيع والهيئة القومية للإنتاج الحربي.

    يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتشجيع وتوطين التصنيع العسكري في مصر.
    بدأت فعاليات المعرض بكلمة اللواء أركان حرب ياسر الطودي قائد قوات الدفاع الجوي نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة للحضور، مؤكدًا ضرورة تعزيز الجهود الداخلية وتطويع التكنولوجيا الحديثة لتعظيم دور التصنيع المحلي والإنتاج المصري؛ لتلبية احتياجات القوات المسلحة كضرورة ملحة نحو تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاقتصاد الوطني.

    وألقى اللواء أركان حرب محمد عدلي رئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة كلمة أشار فيها إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة تولي اهتمامًا كبيرًا بتصنيع مستلزمات التأمين الفني وقطع الغيار لتضاهي المنتجات العالمية بالتعاون مع كبرى المؤسسات الصناعية بالدولة.

    كما ألقى المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية كلمة أشار فيها إلى أن سلسلة المعارض التي نظمتها القوات المسلحة خطوة رائدة نحو تعزيز القدرات الوطنية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من قطع الغيار ومستلزمات التأمين الفنى بسواعد وعقول مصرية.

    واختتم المعرض بجولة تفقدية للأجنحة التي تضم عددًا من قطع الغيار والمستلزمات الفنية والتي يمكن إنتاجها محليًا لتشجيع الشركات المصرية على تصنيعها كمنتج وطني، حضر الفعاليات عدد من قادة القوات المسلحة وأعضاء اتحاد الصناعات المصرية وعدد من ممثلي الشركات الصناعية الوطنية.

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن