- تعد Black Myth: WuKong التي تأتي من أستوديو التطوير الصيني Game Science، واحدة من أكثر الألعاب ترقبًا هذا العام والمنتظر صدورها في 20 أغسطس الجاري، لأجهزة PS5 والحاسب الشخصي، بينما سيتوجب على أصحاب Xbox Series الانتظار بعض الشيء لتجربة اللعبة.
وخلال الأشهر الماضية واصل مطوروا اللعبة نشر مقاطع فيديوهات تشويقية، تظهر يعض التفاصيل عن اللعبة، والتي نسردها في التقرير التالي.
على الرغم من أنها تقع بالتأكيد تحت مظلة ألعاب السولزلايك، بفضل معارك الزعماء المركزية القاسية ونقاط الحفظ الشبيهة بالمشاعل، إلا أنه لا يمكن مقارنة Black Myth مباشرة بأي لعبة من ألعاب FromSoft. حيث أنها تقع في مكان ما بين Sekiro وBloodborne.
فاللعبة تتمتع بالسرعة التي لا هوادة فيها ، وتركز على المراوغة، وبينما لا يستطيع بطل اللعبة صد الهجمات القادمة، فعليه الاعتماد على المراوغة والقفزات بشكل أساسي لتجنب الضرر، وهذا يخلق أساساً حركياً لنظام المعارك حيث يدور باستمرار حول الأعداء.
ويعد أفضل ما في التركيز على السرعة، هو أنه سلس للغاية ولا يعطي شعوراً بأنه صعب التحكم.
وتتميز أساليب التحكم في Black Myth بأنها سريعة الاستجابة بشكل كبير، وهي تنتقل بسلاسة من الحركة إلى الهجمات القائمة على الوضعيات.
يتيح تبديل الوضعيات المزج بسلاسة بين أنماط الضربات المختلفة، بداية من الطعنات الشبيهة بالرمح ووصولاً إلى الهجوم الدائري.
وتتحول الهجمات الخفيفة إلى ثقيلة مذهلة تجعل اللاعب يقفز بالعصا للأعلى، أو حتى يدور على نهايتها ليضرب الأعداء في كل لفّة.
في لعبة Black Myth: Wukong يقسم ديمو gamescom إلى أربعة أجزاء: ثلاث معارك زعماء مستقلة، بالإضافة إلى قسم أطول مع أعداء عاديين واستكشاف في منطقة صخرية متربة تُعرف باسم Fright Cliff.
ويخوض اللاعبون معارك مذهلة لا تُنسى، مع أنماط هجوم مصممة بذكاء تقع في مواقع ذات خلفية رائعة، وتنطبق المعركة مع Tiger Vanguard السريع والوحشي بشكل خاص مع هذه النقطة الأخيرة، حيث تجري في بركة من الدماء التي تتناثر وتتموج مع كل حركة انقضاض.