صندوق أبوظبي للاستثمار يستثمر في جمع رأس مال بقيمة 295 مليون دولار لشركة Flyr

  • كتب : رشا حسين

    برز صندوق أبوظبي للاستثمار (ADIA)  كمستثمر رئيسي في شركة “Flyr” الأمريكية المتخصصة في تكنولوجيا السفر، وذلك في إطار جمع رأس مال بقيمة 295 مليون دولار. وجاء استثمار ADIA ضمن جولة تمويل من الفئة “D” بقيمة 225 مليون دولار، قادتها شركة الاستثمار الأمريكية “WestCap”. وانضمت ADIA، عبر شركة تابعة مملوكة بالكامل، إلى مستثمرين بارزين مثل “BlackRock” و”Streamlined Ventures”. ولم يتم الكشف عن المساهمات المالية لكل مستثمر على حدة.

    علاوة على ذلك، حصلت “Flyr” على تمويل ائتماني بقيمة 70 مليون دولار من “Vista Credit Partners”، لدعم توسعها العالمي. ويُتوقع أن يسهم هذا التمويل في تعزيز أنظمة الحجز الحديثة لدى الشركة، وتحسين قنواتها الرقمية، وتطبيق أتمتة قرارات تعتمد على الذكاء الاصطناعي لصالح شركات الطيران والعلامات التجارية في قطاع الضيافة. وتأتي هذه الخطوة بعد تسجيل “Flyr” نموًا سنويًا لافتًا في الإيرادات بلغ 290%.

    مع إغلاق هذه الجولة التمويلية، يرتفع إجمالي التمويلات التي جمعتها “Flyr” إلى أكثر من 500 مليون دولار. ومن بين المستثمرين الآخرين في جولة الفئة “D”، شركة الطيران الجنوب أمريكية “Avianca”. كما سيشغل لورانس أ. توسي، الشريك الإداري والمؤسس لشركة “WestCap”، مقعدًا في مجلس إدارة “Flyr”.

    استثمار ADIA في “Flyr” يأتي في إطار استراتيجيتها الواسعة للاستثمار في قطاع السفر. ففي وقت سابق من هذا العام، استحوذت ADIA على أسهم في شركة الطيران الهندية “SpiceJet” من خلال عمليات شراء في السوق المفتوحة في مارس. كما شاركت الهيئة في مايو ضمن تحالف قدم عرضًا  للاستحواذ على كافة أسهم شركة “Malaysia Airports Holdings Berhad” (MAHB)، في صفقة بلغت قيمتها 3.9 مليار دولار.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن