أخر الأخبار

ولي العهد السعودي يتوج بطل كأس العالم للرياضات الإلكترونية

  • كتب : أمير طه

     

    توج الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، فريق فالكونز السعودي، بلقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024، والذي امتدت منافساته على مدار 8 أسابيع.

     

    شملت النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي استضافتها المملكة، حوالي 22 بطولة عالمية، وجذبت أكثر من 1500 لاعب محترف من مختلف أنحاء العالم، الذين شكلوا حوالي 500 فريق من أبرز الفرق الدولية.

     

    وقد أبرزت البطولة، أهمية الابتكار في قطاع الرياضات الإلكترونية، وساهمت في إعادة تعريف هذا المجال وفرصه، مما شجع العلامات التجارية والشركات على اعتبار الرياضات الإلكترونية مجالاً أساسياً للاستثمار.

     

    وحسم فريق “فالكونز السعودي” لقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024 ليحصل على جائزة مالية تقدر بـ7 ملايين دولار، وهي الأكبر في تاريخ الرياضات الإلكترونية.

     

    وبرصيد 5665 نقطة تصدر “فالكونز السعودي” الترتيب، والتي جمعها من مشاركته في 12 بطولة، حيث فاز بالمركز الأول في بطولتي “كول أوف ديوتي: وورزون“، و”فري فاير”.

     

    ويعزز هذا الفوز مكانة المملكة كمركز عالمي رائد في مجال الرياضات الإلكترونية بفضل مواهبها الوطنية.

     

    وشهدت فعاليات الختام، حضور النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر، وذلك بالزي الرسمي السعودي. والتقى رونالدو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني أنفانتينو، الذي كان حاضرا في ختام المنافسات.

     

    يُعتبر هذا الحدث، الذي يجمع بين لاعبي ومشجعي الألعاب الإلكترونية، ومنتجي الألعاب وناشريها، منصةً عالميةً تعزز نمو صناعة الرياضات الإلكترونية من خلال نظامٍ مميز متعدد الألعاب والفئات، حيث يتنافس فيها أفضل الأندية، ويعزز جهود مختلف الجهات في المملكة والعالم لرفع مستوى الرياضات الإلكترونية.

     

    ويسعى الحدث لإعادة تعريف تأثير الرياضات الإلكترونية الإيجابي على المجتمعات وتعزيز التواصل الثقافي، كما يشجع العلامات التجارية على الاستثمار في هذا المجال الواعد.

     

    وسجلت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي امتدت على مدى 8 أسابيع، أرقامًا قياسية هذا العام، حيث نالت مستوى التنظيم إعجاب الجمهور العالمي كما يتضح من كثافة المشاهدات.

     

    واستضافت البطولة أكثر من مليون زائر، وساهمت في زيادة عدد الزوار لمدينة الرياض خلال فترة البطولة بنسبة تجاوزت 29% مقارنةً بالعام الماضي، مع إقامة أكثر من 32 فعالية ترفيهية وثقافية مصاحبة، وشاهد أحداث البطولة أكثر من 500 مليون مشاهد بإجمالي تجاوز 250 مليون ساعة مشاهدة، وهو رقم قياسي عالمي في قطاع الرياضات الإلكترونية.

    إضافةً إلى ذلك، يُعد قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية من أسرع القطاعات نموًا عالميًا، حيث يبلغ حجم الاقتصاد العالمي في هذا القطاع نحو 200 مليار دولار وفقًا لأحدث الإحصائيات في عام 2023.

     

    ويأتي هذا النجاح ضمن سلسلة الفعاليات والأحداث الكبرى التي تستضيفها المملكة، مما يعزز مكانتها كوجهة عالمية بفضل الدعم المباشر من ولي العهد السعودي، بما في ذلك استضافة كأس العالم للرياضات الإلكترونية وإعلانها عن استضافة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في عام 2025.

     

    ويعكس ذلك اهتمام المملكة بتطوير هذا القطاع الواعد بما يحقق مستهدفات “رؤية السعودية 2030″، في تنويع الاقتصاد وتعزيز قطاع السياحة.

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن