تحت شعار الفرص لا تأتي بمفردها، بل تُخلَق بالجهد والمثابرة." انطلاق النسخة الثالثة من فعالية "3.0 IEEE Victoris" ،

  •  

     

    محمد الخولي

     

    أعلنت  "IEEE Mansoura Student Branch" عن انطلاق النسخة الثالثة من فعالية "3.0 IEEE Victoris" ، وهي مسابقة تقنية رائدة تهدف إلى تنمية العقول المبتكرة وتزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لتلبية متطلبات سوق العمل الحديث تحت رعاية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA.

     

    كجزء من IEEE ، هي مؤسسة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، وهي جمعية عالمية غير هادفة للربح، تسعى لتحقيق غايتها؛ وهو تشييد مجتمع هندسي واعٍ، ناضج فكريًا، مبدع ومبصر، يسهم في تطوير مجتمعه، مدرك لمتطلبات سوق العمل، وتقليل الفجوةِ بين الطلاب وسوقِ العمل في مجالات مختلفة، ومساعدتهم في إيجاد أهدافهم و تحديدها لتمهّد لهم خارطةَ الطريق.

     

    توفر فعالية IEEE Victoris فرصة لا تضاهى للمشاركين لتحسين قدراتهم التقنية وعرض مواهبهم في مجالات متعددة. يتألف الحدث من مرحلة تدريبية أولية عبر الإنترنت، حيث يخضع المتسابقون لجلسات تحضيرية مكثفة، يليها منافسة نهائية مكثفة تستمر لمدة يومين وتُعقد بشكل حضوري. خلال هذه المرحلة النهائية، يعرض المتسابقون مشاريعهم أمام لجنة تحكيم متميزة، ويتنافسون على المراكز الثلاثة الأولى التي تشمل جوائز مالية قيمة.

     

    تتضمن النسخة الثالثة من فعالية IEEE Victoris أربع مسابقات، وهي :

    - هندسة البرمجيات Software Engineering

    - التحدي الأمني CTF

    - إنترنت الأشياء IOT

    - الروبوت أو الفأر الصغير Micromouse

    مع جوائز مالية المقدمة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات [NTRA] تُقدَّر بأكثر من ( 70.000 جنيه مصري) مقسمة على المسابقات كالتالي:

     

    - (10.000 جنيه مصري) للحاصل على المركز الأول.

    - (5000 جنيه مصري) للحاصل على المركز الثاني.

    - (3000 جنيه مصري) للحاصل على المركز الثالث.

    هذه المسابقات هدفها الأول تشجيع المشاركين على الإبداع وتوليد الأفكار المبتكرة، وتعزيز أهمية العمل الجماعي وروح التنافس بينهم،  ولضمان تحقيق المتسابق الإستفادة الكاملة سيقدم كل مجال جلسات تمهيدية متخصصة يقودها خبرات و نماذج بارزة في مجالاتهم ناقلين تلك الخبرة إلى هؤلاء الشباب؛ لمساعدتهم في تطوير أنفسهم، والقيام بمشاريع تحاكي سوق العمل.

    سيقام الحدث خلال يومين. وسيعقد في معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) بجامعة المنصورة في الفترة الأربعاء 25 سبتمبر والخميس 26 من شهر سبتمبر.

     

    يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل عبر متابعة الصفحة الرسمية على الفيسبوك: IEEE Mansoura Student Branch.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن