نائب وزير التعليم العالي يؤكد أهمية المخرجات البحثية ببحوث الإلكترونيات

  •  

     

    أكد نائب وزير التعليم العالي لشئون الابتكار والبحث العلمي الدكتور حسام عثمان أهمية تسويق مخرجات ومنتجات معهد بحوث الإلكترونيات وربطها مع قطاعات الدولة المعنية وخلق التكامل بين المعهد وهذه القطاعات بما يزيد من مساهمة البحث العلمي في تلبية متطلبات المجتمع.

     


    جاء ذلك خلال تفقد نائب وزير التعليم العالي معهد بحوث الإلكترونيات بحضور رئيسة المعهد الدكتورة شيرين محرم وعدد من قيادات المعهد; للوقوف على آخر مستجدات الأنشطة والخدمات التي يقدمها المعهد ومتابعة موقف الإنشاءات بالمدينة العلمية التابعة للمعهد.

    وأعرب نائب الوزيرعن سعادته بما رآه من تطور بالمعهد والمدينة والسير بخطوات واضحة وناجحة, تؤكد استمرارية العمل الذي يساهم في تطور البحث العلمي في مجال التكنولوجيا بمصر.

    وتفقد نائب الوزير معرض المخرجات البحثية بالمعهد حيث تم استعراض المنتجات والقطاعات التي يمكن الاستفادة منها كما تفقد مركز البيانات بالمعهد والذي يمتلك قدرات تكنولوجية عالية ومجهز بأحدث الأجهزة ووسائل التأمين مما يؤهله لاستضافة المنظومات وقواعد البيانات للجهات المختلفة.

    وتعرف على التطورات والإنشاءات الجديدة التي تمت خلال الفترات الأخيرة لمباني المدينة العلمية الجاري العمل بها للوقوف على تطورات العمل بها للانتهاء منها بشكل كامل.

    وتفقد الدكتور حسام عثمان بعض الشركات الناشئة التي تتخذ من المعهد والمدينة مقرا له والتي تم التعاقد معها واستمع لأحد المطورين المتعاقدين مع المعهد لإدارة وتشغيل المقر المؤقت للمدينة بالمعهد كنموذج استرشادي لحين استكمال كافة الإنشاءات والتجهيزات بالمدينة حيث استعرض كافة التسهيلات التي يقدمها المعهد والمدينة العلمية للشركات المستضافة بالمقر المؤقت للمدينة.

    من جانبها.. أكدت رئيسة المعهد الدكتورة شيرين محرم متابعة الجهود في الاستثمار التكنولوجي كإحدى الركائز الأساسية التي يسعى لها المعهد من خلال توفير مخرجات بحثية تكنولوجية قابلة للتصنيع تنافس بالسوق المحلي والدولي وكذا السعي بالمدينة العلمية لعقد الشراكات والتعاون مع شباب المستثمرين ورواد الأعمال وتوفير مقرات لشركاتهم بأسعار تنافسية.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن