خالد حسن رئيس تحرير عالم رقمي يترشح لرئاسة شعبه محرري الاتصالات بنقابه الصحفيين  

  • كتبت فاتن الخولي 

     

    تقدم الكاتب الصحفي خالد حسن رئيس تحرير جريدة " عالم رقمي " بأوراق ترشحه رسميا لرئاسة شعبه محرري الاتصالات بنقابه الصحفيين  .

     

    هذا واعلنت نقابه  الصحفيين مؤخراً اسماء الذين تقدموا بطلبات الترشح لرئاسة مجلس إدارة الشعبة، وكذلك أسماء المتقدمين للترشح للمجلس التنفيذى وعضوية مجلس الإدارة.

     

    و من جهته اكد حسن ان برنامجه الانتخابي يرتكز علي خمس محاور أساسيه أولها تفعيل دور الشعبه كشريك استراتيجي في تطوير و تنميه قطاع تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و العمل علي تعزيز دورها في زياده الوعي باقتصاد المعرفه .

    أضاف المحور الثاني يتمثل في إطلاق صندوق يساهم في تمويل و تمكين اعضاء الشعبة من المشاركة في كافه الفعاليات الدوليه بما يساعدهم علي  مواكبه التطورات  الاقليميه و العالميه في قطاع تكنولوجيا المعلومات. 

     

    أشار المحور الثالث يستهدف توفير فرص التدريب و التأهيل المستمر لتنمية المهارات الرقميه لأعضاء الشعبه و أسرهم . 

    اكد الكاتب الصحفي خالد حسن ان  المحور الرابع لبرنامجه الانتخابي   يسلط الضوء علي  آليات توطيد علاقات الشعبه مع كافه أطراف قطاع تكنولوجيا المعلومات  " مؤسسات وجهات حكوميه -  شركات تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات - شركات  العلاقات العامه " .

     

    اكد رئيس تحرير جريدة" عالم رقمي " ان آخر محور هو تلبيه احتياجات اعضاء الشعبه من كافه الأدوات التكنولوجيه المساعده و خدمات الاتصالات والانارنت التي تمكنهم من اداء مهامهم بسهوله اكبر و كفاءه أعلي و الاضطلاع علي احدث التقنيات .

     

    هذا ومن المنتظر أن تنعقد الجمعية العمومية للشعبة فى تمام الساعة الرابعة عصراً يوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من الخامسة مساءً وحتى السادسة، لاختيار رئيس للشعبة و4 أعضاء للمجلس التنفيذي.

     

    كما أنه من المقرر أن يبدأ فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت مباشرة، وذلك بحضور الأغلبية القانونية (نصف عدد الأعضاء المسددين لاشتراك النقابة عن العام 2024 + 1).

     

    وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني، تعقد الجمعية العمومية وإجراء الانتخابات يوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2024م، بحضور (25% من عدد الأعضاء + واحد)، وفي توقيتات البند السابق نفسها.

     

    جدير بالذكر، أن انتخابات شعبة محرري تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يشرف عليها لجنة من الصحفيين من مجلس إدارة نقابة الصحفيين وأبرزهم الكاتب الصحفي حسين الزناتي وكيل نقابة الصحفيين، والكاتب الصحفي محمود كامل رئيس اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين والمشرف على الشعب، بالإضافة لعدد من كبار الكتاب والصحفيين المتخصصين في الشأن المعلوماتي والاتصالات ومنهم الكاتب الصحفي أحمد بكير نائب رئيس تحرير جريدة الوفد، والكاتبة الصحفية لمياء عبد الحميد نائب رئيس تحرير جريدة المساء، بالإضافة إلى الكاتب الصحفي شريف عبد الباقي، وتتولى اللجنة متابعة إجراءات الانتخابات وفق القواعد المقررة، وتقوم بفرز الأصوات وإعلان النتيجة.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن