أحمد ناصف الرئيس التنفيذى ل " dopay " ل " عالم رقمي : توظيف تقنيات "AI" لتنويع خدمات منصتنا لدفع المرتبات للموظفين..ونخطط لاطلاق خدمة"اقبض بدري"

  •  

    مليار جنيه حجم الرواتب التى ساهمت «دوباي» في إتاحتها للعملاء خلال 2024 وطرح خدمة " كاش باك "

    " دوباي "تبحث ربط كروت " دوباى " مع تطبيق " انستاباي " ونستهدف جميع فئات مؤسسات الاعمال

    330 % معدل نمو العملاء خلال عام ونقدم خدماتنا إلى 1000 شركة لمعدل نمو 145 % 

    تطبيق معايير البنك المركزى لضمان الأمن السيبرانى ومكافحة الاختراقات وقواعد الرقابة المالية لتامين عملائنا

     

    اجرى الحوار  : خالد حسن

    كتب : محمد الخولي

     

    اكد أحمد ناصف، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية والمدير العام لشركة دوباى "  dopay" ، المتخصصة فى مجال المدفوعات الرقمية للمرتبات ، ردا علي سؤال " عالم رقمي " انه مع تزايد الهجمات الالكترونية على كافة المؤسسات ولاسيما المالية فان الشركة تحرص بصورة دائم على اتباع تعليمات الأمن السيبرابى التى يصدرها البنك المركزى المصرى وكذلك القواعد التى تصدرها هيئة الرقابة المالية وهو ما جعلها لا تتعرض او عملاءها من الشركات لاى اختراق الكترونى على مدار السنوات العشر التى قدمت خدماتها فى السوق المصري .

    أولويات العملاء

    وردا على سؤال " عالم رقي " عن مدى توظيف الشركة لتقنيات الذكاء الاصطناعي لتطوير وتحسين خدماتها اكد اننا نعتمد بالفعل لى تقنيات الذكاء الاصطناعى للتعرف على سلوك المستخدمين بصورة عامة ، وبدون اختراق خصوية العملاء ، وهو ما يمكننا من ادركا احتياجات أولويات العملاء والعمل على تلبية هذه الاحتياجات ومعالجة اى تحديات وبما يسمح لنا باتحة تجربة ثرية وابتكارية للخدمات التى نقدمها وفقا لمتطلبات العملاء .

    وردا على سؤال " عالم رقمي " حول استراتيجية الشركة لمساعدة الموظفين فى اتاحة وسيلة امنة للمدفوعات يمكن ان يستخدمها افراد العائلة أشار أحمد ناصف ندرك تماما مدى احتياج الموظفيين لوسيل دفع الكترونى امنة تكون متاحة لابنائهم او زوجاتهم وتكون مربوطة مع كارت الدفع المسبق الخاص بمرتباتهم لذا نقو حاليا بدراسة هذا الاقتراح مع شركائنا وعملائنا حتى يمكن اطلاق هذه الخدم فى العام المقبل .

    برامج المكأفات

    وردا على سؤال " عالم رقمي " عن نوعية المزايا التى يمكن ان تضيفها الشركة على الكارت الخاص بها قال أن الشركة تعمل على دراسة إضافة ميزة المكافآت على كرت "دوباي" من خلال النقاط أو الـ "كاش باك" خلال العام المقبل، قائلا إنه مع الربع الأول من 2025 سيتاح ربط الكرت بتطبيق "انستا باي".

     

    وعن حجم مساهمة الشركة ساهمت في تقديم رواتب العملاء بالسوق المصرى قال الرئيس التنفيذى لشركة " دوباي " ان الشكة نجحت فى اتاحة نحو مليار جنيه من الرواتب للموظفيين من خلال الشركات المتعاقدين معها ، فى الفترة الزمنية من  من سبتمبر 2023 إلى سبتمبر 2024، موضحا أن الشركة حققت نموا بحجم أعمالها بنحو 323% خلال الفترة ومستهدفين نفس النسبة خلال العام المقبل.

    اشار أن شركته تستهدف التوسع خارجيا بنهاية 2025 بعد دراسة الفرص الأفضل في دول الشرق الأوسط.

    1000 شركة

    قال ناصف إن عدد الشركات المتعاقدين معها ارتفع بزيادة 143% خلال عام واحد من سبتمبر 2023 إلى سبتمبر 2024 لتسجل نحو ألف شركة حاليا، موضحا أن عدد الأفراد قفز بنحو 332% خلال الفترة ذاتها.

    أوضح الرئيس التنفيذي ل " دوباي " أن الشركة متعاقدة مع أكثر من 1000 شركة خلال الفترة الحالية أبرزهم القطاعات الأمنية وقطاع الزراعة سواء جمعيات زراعية أو بنوك متخصصة في القطاع الزراعي.

    الصراف الآلى

    أضاف منصة "دوباي" تعمل على ربط كرت المدفوعات بكافة ماكينات الصرف الآلي دون رسوم على أول 5 معاملات في الشهر من أي ماكينة تابعة لكافة البنوك المصرفية تسهيلا على العميل أيا كان مكانه.

     

    أوضح ناصف أن استلام الكرت مجانا ولا توجد رسوم عليه أثناء استخدامه ويصل للعميل في مكان إقامته بمحافظات الجمهورية، مضيفا أن خاصية الأمان على الكرت تخضع لرقابة البنك الشريك وكذلك "دوباي" بعد اختيار الشركة المستهدف التعاقد معها والاطلاع على كافة أوراقها والتأكد من صحة كافة البيانات والسجل التجاري وغيره.

    أيام الاجازات

    تابع أن "دوباي" تستهدف كافة شركات القطاع الخاص أيا كان عدد موظفيها دون الربط بحد أدنى أو أقصى، موضحا أن الراتب يصل على كرت المدفوعات حتى في أيام العطلات الرسمية أو الإجازات تسهيلا على كافة الأطراف.

     استكمل المدير التنفيذي ل" دوباي " أنه فور التعاقد مع الشركة يصل كرت مدفوعات "دوباي" في خلال أسبوعين، مشيرا إلى أن شركته تقدم الخدمات لكافة العمالة سواء موسمية أو ذو الدوام الجزئي أو الكامل.

    اكد الشركة تقدم كارت مدفوعات للعملاء للحصول على رواتبهم من خلال التعاقد مع شركاتهم مجانا دون أي رسوم، موضحا أن فرش الرسوم على الكارت تكون فقط في حالة ضياعه أو استخراج البديل.

    بدون فوائد

    أشار المدير التنفيئى لشركة " دوباى " ان الشكة تستعد حاليا لاطلاق خدمة " أقبض بدري" التي توفرها منصة "دوباي" حرصا على سداد الالتزامات للعملاء مبكرا قبل الوقوع في فخ فائدة التأخير.

     أوضح احمد ناصف أن العميل يمكن له الحصول على جزء من راتبه خلال الشهر قبل موعد القبض شهريا بعد التنسيق مع الشركات المتعاقدين معها.

     

    تابع المدير التنفيذي للشركة، أنه باعتبار الحساب البنكي شيء أساسي في بناء المستقبل، حرصت "دوباي" على تقديم الخدمات الرقمية للعملاء لدعم الشمول المالي اذ هناك طريقتين لتحقيق هذا الهدف أولهم الذهاب للعميل لإقناعه بفتح الحساب البنكي للحصول على كرت "دوباي" للرواتب والمدفوعات والثانية هى تعريف وتوعية العميل بالفوائد التى يمكن ان يحصل عليها عند استخدام ادوات الدفع الالكتروني من سهولة وامان وسرعة بما يتواكب مع التطورات العالمية فى مجال التجارة الالكترونية والتعاملات المالية الالكترونية .

    أشار "دوباي" تحرص على تفادي أي صعوبات في إقناع العملاء على فتح حساب لاسيما الفئة التي اعتادت على دفع التزاماتها بطريقة الكاش حيث نستهدف الشركات الراغبة في دفع رواتب الموظفين بطريقة أكثر أمانا عن طريق كروت المدفوعات مسبقة الدفع ، بالتعاون مع مؤسسة ماستر كارد ، والتي تقدمها مؤسسة "دوباي" تخفيفا على أعباء الشركات المالية .

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن