بمشاركة 6 آلاف عارض و1.8 ألف متحدث من 180 دولة : غدا: انطلاق فاعليات الدورة ال 44 لمعرض ومؤتمر " جيتكس جلوبال 2024 " بمركز دبي التجاري العالمي

  •  

    " GITEX Global"منصةً تكنولوجية لمناقشة آفاق الشراكة بمجالات تقنية مستقبلية تشكل ملامح العصر الجديد

    "جيتكس 2024"أستعرض أحدث التوجهات للتحول الرقمي وحلول "AI " والبنى التحتية والأمن السيبراني

     

    رسالة دبي : خالد حسن

    تنطلق غدا ،الاثنين ،  قاعليات الدورة الرابعة والأربعين لمعرض ومؤتمر جيتكس جلوبال 2024 " GITEX Global 2024 " الذى تستضيف إمارة دبي ،خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي ودبي هاربر ، ويعد جيتكس هو أحد أهم المعارض الاقليمية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات، التي لمع اسمها على مدار السنين بمشاركة مجموعة من أكبر الشركات المتخصصة بالتكنولوجيا، إلى جانب الشركات الناشئة في ذات المجال، فضلاً عن بعض أبرز الجهات الحكومية، حيث يتم تسليط الضوء على أحدث الابتكارات فائقة التطور في عالم تكنولوجيا المعلومات من مختلف أنحاء العالم.

    ويتشارك جيتكس جلوبال مع العديد من الفعاليات والمنتديات الفرعية المعنية، بما فيها معرض جيتكس إمباكت، وقمة ومعرض المستقبل العمراني للمدينة الذكية، وإكسباند نورث ستار، ومعرض فينتك سيرج، ومؤتمر جلوبال ديف سلام، وقمة مستقبل البلوك تشين، وعالم الذكاء الاصطناعي.

    وتتيح هذه المحفظة الواسعة من الفعاليات للحضور إمكانية استكشاف ومواكبة أحدث التطورات في العديد من القطاعات المتقدمة في وقتٍ ومكان واحد وسيتم تنظيم المعرض في نسخته الجديدة من قِبَل مركز دبي التجاري العالمي، وسيستضيف أبرز شركات التكنولوجيا القائمة والناشئة التي تعمل في 26 قطاعاً مختلفاً، كما سيتم من خلاله تنظيم ورش عمل متطورة وجلسات تدريبية في مجال التعلم العميق وعروض جايتكس وغيرها من الفعاليات المهمة.

    وسيشهد المعرض مشاركة أكثر من 6 آلاف عارض و1.8 ألف متحدث من 180 دولة، وأكثر من 187 ألف زائر ويشارك في المعرض عمالقة التكنولوجيا والشركات الناشئة المبتكرة في مجالات عدة مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتنقل والتكنولوجيا المستدامة.

    تتضمّن أحدث الرؤى والمجالات التقنية التي يسلّط معرض جيتكس 2024 عليها الضوء الآتي:الذكاء الاصطناعي ، الاتصالات ، الأمن الإلكتروني ، التنقل المستقبلي ، المبرمجون والمطورون ، الميتافيرس ، معرص يوث إكس ، الاستدامة ، المؤتمر العالمي لمدراء التكنولوجيا التنفيذيون

    المشاركون في معرض جيتكس دبي

    يشارك في معرض جيتكس 2024 مجموعة من المتحدثين والعارضين، وفيما يلي تفاصيل الفئات المشاركة منهم المدراء التنفيذيون لشركات عالمية في المجال التقني ، الحكومة ، المبرمجون والمطورون ، الشركات الناشئة ، المستثمرون ، الشباب بالاضافة الى الأكاديميات التعليمية .

    برنامج مؤتمر الأمن السيبراني

    يشهد معرض جيتكس جلوبال 2024 حضور الأمن السيبراني في مركز الصدارة من خلال قصص حقيقية من الأعمال، وعمليات الاختراق المباشرة المدفوعة بالذكاء الاصطناعي، والمناظرات الشرسة بين مسؤولي أمن المعلومات. تشارك لأول مرة في أكبر حدث تقني في العالم كل من تشنشي وانج، الشريك العام الإداري لصندوق راين كابيتال (الولايات المتحدة)، الذي يحتل مركزاً ضمن قائمة فورتشن 500، وإيكاترينا سيربان، نائب رئيس الخصوصية وأمن المعلومات في بوش (ألمانيا)، أكبر مورد للسيارات والخدمات في العالم.

    وبعد اختيارها كأفضل مستثمر دولي في مجال الأمن السيبراني في العالم من قبل مجلة فورتشن، تحضر وانج على منصة الحوار إلى جانب شركات رأس المال الاستثماري العالمية وشركاء الاستثمار لبحث القوى الدافعة وراء الاهتمام العالمي المتزايد للشركات بالاستثمار بشكل متزايد في حلول الأمان المتقدمة، والزيادة في نشاط الدمج والاستحواذ ضمن قطاع الأمن السيبراني. وفي مناقشة أخرى لا بد من مشاهدتها، تشارك سيربان في حوار مع مسؤولي أمن المعلومات ومديري المعلومات حول استراتيجيات مشاركة مجلس الإدارة في الشركات لتبني الأمن السيبراني.

    خبراء جدد في الصناعة على منصة الحوار في 2024

    للمرة الأولى على الإطلاق، يتحدث مايكل سبرينجر، رئيس شركة Sony AI Inc. أمام مندوبين من 180 دولة في معرض جيتكس جلوبال 2024، ليكشف عن أحدث المشاريع الجارية في منظمة البحث والتطوير الاستراتيجية لشركة Sony.

    ويظهر أيضاً لأول مرة كريس دافي، عالم المستقبل ورئيس GenStudio، Adobe، الولايات المتحدة الأمريكية. وكان دافني قد شارك في تأليف أول كتاب في العالم عن الذكاء الاصطناعي، مع AI. وساهمت Adobe بدور فعال للغاية في دفع الذكاء الاصطناعي التوليدي لمساعدة المبدعين.

    وتظهر إيزابيل جراديرت، نائب الرئيس للأبحاث المركزية والتكنولوجيا لشركة Airbus في ألمانيا، لأول مرة على المستوى الإقليمي في أكبر حدث للتكنولوجيا والشركات الناشئة في العالم.

    الراعي الرسمي: Tech Destination Pakistan

    بعد حضورها في جناح باكستان في إصدارات جيتكس جلوبال السابقة، تم الإعلان عن مشاركة Tech Destination Pakistan، التي يمثلها مجلس تصدير البرمجيات الباكستاني، هذا العام “وجهة التكنولوجيا لهذا العام” في حدث 2024. وقالت شذى فاطمة خواجة، وزيرة الدولة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تسلط هذه الشراكة الضوء على التزامنا بالابتكار والتكنولوجيا والتعاون العالمي كما نتطلع إلى عرض المواهب التقنية الرائعة والإمكانات الهائلة في باكستان في هذه المنصة المرموقة”.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن