الرئيس السيسي يشهد إطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية

  •  

    شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي  إطلاق فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية تحت شعار “التنمية البشرية.. من أجل مستقبل مستدام”، وذلك في العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة.

    وكان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله مقر انعقاد المؤتمر، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ونائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار.

    ويعد المؤتمر منصة تعليمية متميزة تجمع خبراء محليين ودوليين في 37 تخصصًا طبيًا، ويسعى لتمكين الأطباء من مواكبة أحدث التطورات في مجال الرعاية الصحية، وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات وبناء شبكات مهنية تسهم في تحسين جودة التعليم الطبي.

    وبدأت فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية تحت شعار “التنمية البشرية.. من أجل مستقبل مستدام”، بعرض فيلم تسجيلي بعنوان (أنت البداية) شارك فيه الفنان أحمد أمين، حيث تم التطرق خلاله إلى المشروع القومي للتنمية المستدامة، والذي يساهم في بناء الإنسان المصري منذ طفولته؛ ليكون جزءا من المجتمع.

    وأشار الفيلم التسجيلي إلى أن الهدف الأساسي من هذا المشروع هو بناء الإنسان المصري، مؤكدا أن الدولة تسعى لبناء مستقبل أكثر استدامة يساهم فيه جميع الأفراد.

    وخلال الفيلم التسجيلي.. قال الفنان أحمد أمين، إن رحلة بناء الإنسان يتشارك فيها الجميع، مضيفا أنه مع كل بداية توجد فرص كبيرة للنهوض.
    وعقب ذلك.. تم عرض كلمة مسجلة للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم والتي أكد خلالها أن مصر أحرزت تقدما ملحوظا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بخفض معدلات وفيات المواليد والأمهات.

    وقال أدهانوم “إن مصر حصلت على شهادة أول دولة في العالم لتحقيق المستوى الذهبي في مسار القضاء على فيروس (سي) خلال زيارتي لها العام الماضي”.

    وخلال فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية تحت شعار “التنمية البشرية.. من أجل مستقبل مستدام” بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، تسلمت مصر شهادة “القضاء على الملاريا”، المقدمة من منظمة الصحة العالمية؛ تقديرا لهذا الإنجاز الوطني الكبير.

    وتسلم الشهادة نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، من المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط الدكتورة حنان حسن بلخي.

    وعقب ذلك.. ألقى نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار كلمة أكد خلالها أن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، يتناول قضية قومية مصيرية تتصل بحاضر مصر ومستقبلها وهي قضية السكان والتنمية البشرية، والتي تمثل تحديا رئيسيا لهذا الجيل والأجيال القادمة وعائقا أساسيا أمام جهود الدولة للتنمية والنمو ورفع مستوى المعيشة.

    وقال الدكتور خالد عبد الغفار – خلال كلمته في المؤتمر – “إن مصر، مهد الحضارة وأرض السلام، كرست دورها على مدار التاريخ كي تكون جسرا يربط بين حضارات العالم، ويصل بين شعوبه، وتثري مسيرة البشرية بمزيج خلاق من قيم إنسانية رفيعة”.

    وفي ختام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.. تسلم الرئيس السيسي نسخة من الاستراتيجية الوطنية للصحة والسكان، من نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار.

    وعلى هامش فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.. شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة حوارية بعنوان “الاستفادة من التحديات: التنمية البشرية في أوقات الأزمات”.

    وأدار الجلسة الحوارية، التي عقدت عقب اختتام الجلسة الافتتاحية، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، بمشاركة وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، والدكتورة ديني كيتا ممثلة سكرتير عام الأمم المتحدة نائب رئيس صندوق الأمم المتحدة للسكان، ووزراء الصحة العراقي الدكتور صالح مهدي الحسناوي، والفلسطيني الدكتور ماجد أبو رمضان، واليوناني أدونيس جوديانس، واللبناني الدكتور فراس الأبيض.

    وحضر الجلسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء ورجال الدولة والأمين العام للجامعة العربية الدكتور أحمد أبوالغيط، وممثلون عن الدول والجهات المشاركة في المؤتمر.

    وقال الدكتور خالد عبد الغفار – في بداية الجلسة الحوارية – إن العالم يواجه مجموعة شديدة الخطورة من التحديات المرتبطة بالأمن والسلم.. مضيفا “أن الأحداث التي تدور حول العالم لسنا ببعيد عنها بحكم وجودنا في منطقة ملتهبة على مستوى الجيوسياسية سواء من الحدود الشرقية أو الجنوبية أو الغربية وأيضا الحدود العالمية من خلال الصراعات والحروب والأزمات الاقتصادية والسياسية والطائفية”.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن