وكالة الإمارات للفضاء تطلق برنامج «نيو سبيس» للابتكار

  • أعلنت وكالة الإمارات للفضاء، عن إطلاق برنامج نيو سبيس للابتكار، الرامي إلى تعزيز نمو الشركات العاملة في قطاع الرحلات الفضائية الخاصة بما يتواءم وخطتها لتسريع وتيرة نمو شركات التقنية الناشئة في مجال علوم الفضاء، واستراتيجية الإمارات لعلوم الفضاء 2030.

     

    وقالت الوكالة في صفحتها على فيسبوك «أطلقت الوكالة بالتعاون مع كريبتو لابز (مركز الابتكار العالمي الذي يتخذ من أبوظبي مقرًا له،) برنامج نيو سبيس للابتكار على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تعزيز نمو الشركات العاملة في قطاع الأنشطة الفضائية الخاصة

     

    ويأتي برنامج نيو سبيس للابتكار في إطار خطة تعزيز الاستثمار الفضائي، الرامية إلى تعزيز دور القطاع الفضائي في تنمية الاقتصاد المحلي وترسيخ ثقافة وخبرة محلية في مجال الفضاء والمساهمة في بناء اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة والابتكار والتطبيقات التقنية المستقبلية.

     

    وتستضيف كريبتو لابز، في إمارة أبوظبي، شركات اختيرت ضمن برنامج حاضنة الأعمال الذي يمتد لثلاثة أشهر، للاستفادة من جميع مرافق حاضنة الأعمال. وليتعرف المشاركون على شبكة كريبتو لابز من المستثمرين المحلين والعالميين. ويتدربون على يد نخبة خبراء عالميين في قطاع الفضاء، ما يمنحهم فرصة لتطوير مهاراتهم. فضلًا عن إتاحة الفرصة للطلاب ورواد الأعمال والشركات الناشئة لتأمين التمويل اللازم لتجهيز استثماراتهم الناشئة لمرحلة دخول السوق.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن