منصة "Justmop.com " تدخل السوق السعودي .. ونقلة نوعية في خدمات التنظيف المنزلي بالمنطقة

  • · بعد نجاحها في أسواق الإمارات والبحرين والكويت، الشركة تتجه الآن لتغطي السوق السعودية

    ·  مليون منزل حتى الآن يستفيد من خدمات Justmop

     

     

    كتب : نيللي علي

    كشفت " Justmop.com"  منصة توفير الخدمات المنزلية حسب الطلب، اليوم عن توسيع نطاق عملها في المملكة العربية السعودية. واستهلت الشركة، التي تتخذ من دبي مقراً لها، عملياتها التشغيلية في المملكة ابتداءً من مدينة جدة، قبل أن تتوسع نحو العاصمة الرياض بعد النجاح اللافت الذي حققته حتى الآن في أسواقها الحالية.

     

    وكانت الشركة نجحت منذ تأسيسها في عام 2015 بترسيخ حضوراً قوياً لها في دولة الإمارات والبحرين والكويت. ويأتي هذا التوسع الأخير للشركة بعد قيامها بزيادة رأسمالها بالتعاون مع شركة ’كوليكتيف سبارك‘ التي تتخذ من مدينة اسطنبول مقراً لها، وشركة ’فيث كابيتال القابضة‘ ومقرها الكويت، إلى جانب المستثمرين الآخرين المساهمين في الشركة.

    من جهته قال علي شاتاي أوزكان، مؤسس شركة Justmop.com: "لطالما كانت المملكة العربية السعودية واحدة من أهم الأسواق التي نتطلع للتوسع فيها، حيث تقدّر قيمة قطاع خدمات التنظيف المنزلي بدوام جزئي فيها بحوالي 1.2 مليار دولار أمريكي. ويتمثل هدفنا الأساسي من دخولنا لسوق المملكة في إحداث نقلة نوعية في قطاع التنظيف المنزلي عبر استكمال عملية التحول الرقمي للقطاع بأكمله لتوفير تجارب تتسم بالسلاسة والشفافية إلى عملائنا الكرام".

    وقبل انطلاق عملياتها التشغيلية في المملكة العربية السعودية، أجرت Justmop عدداً من أبحاث السوق التي استمرت لأكثر من 6 أشهر في السوق السعودية، وذلك حتى تتمكن من فهم آليات العمل المتبعة وطبيعة العلاقات التي تجمع بين العملاء وشركات التنظيف بشكل أفضل. وما كان لهذه الأبحاث إلا أن ساعدت الشركة في تحقيق انطلاقة قوية في مدينة جدة التي أصبحت - قبل الإطلاق الرسمي لعمليات الشركة فيها - ثاني أكبر أسواق الشركة بعد دبي بنسبة بلغت 15% من إجمالي طلبات التنظيف في جميع الأسواق التي تنشط فيها.

     

    من جهته  قال كرم كويوجو، الشريك المؤسس في شركة Justmop: "يسعدنا في هذه المناسبة التوجه بجزيل الشكر إلى جميع المستثمرين الداعمين لنا طوال مسيرة عملنا، والذين أبدوا ثقة كبيرة بمفهوم عملنا منذ انطلاقتنا الأولى. وهم ’كوليكتيف سبارك‘ و’أوك كابيتال‘ و’فيث كابيتال القابضة‘، وصندوقي ’فينتشرفريندز‘ و’ستارت أبس 500‘، حيث تمكنا بفضل ما قدموه لنا من دعم بتسريع وتيرة نمو Justmop، والتحول من سوق إلكترونية محدودة إلى منصة إقليمية بارزة توفر جميع الخدمات المتعلقة بالتنظيف".

     

    ومن ناحية اخري قال أتيل إركين، الشريك العام في شركة ’كوليكتيف سبارك‘: "تابعنا تطور شركة Justmop خلال الأعوام الخمسة الماضية، وكنا معجبين جداً بمنهجية العمل الصحيحة التي اعتمدتها لتوسيع عملياتها التشغيلية وتوظيف ما اكتسبته من تجارب وخبرات في نموذج عملها. كما رأينا أن شخصية وطموح مؤسسي الشركة أوزكان وكويوجو، تجسدان ما يطمح إليه كل مستثمر، حيث يتمتعان بمهارات فريدة تمكنهما من الإحاطة بجميع الجوانب المهمة التي تضمن نجاح الشركة من ناحيتي العرض والطلب. لذا حرصنا على تزويدهم بما لدينا من خبرات، ولا سيما تلك التي تساعد على تحفيز النمو، وإدارة الإيرادات والتكاليف، والتوسع على المستوى الدولي".

    وبهدف دعم Justmop في توسيع نطاق عملياتها، أطلق فريق عمل الشركة مركز تدريب بقيادة أحد الخبراء المتمرسين في قطاع الضيافة للفنادق من فئة 5 نجوم، حيث يشارك جميع موظفي التنظيف في الشركة ببرنامج تدريبي على مدى أسبوع كامل لتزويدهم بكل ما يلزم للعمل بما يتماشى مع المعايير رفيعة المستوى للشركة في جميع الأوقات.

    وتوفر Justmop حالياً أرقى خدمات التنظيف المنزلي للعملاء في جدة، حيث يمكنهم طلب هذه الخدمات بضغطة زر واحدة وبأسعار تبدأ من 32 ريال سعودي بالساعة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن