"سنس تايم" ستنشئ مقر للبحث والتطوير في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا

  • كتب : باسل خالد

    بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تم تبادل اتفاقية بين شركة سنس تايم الرائدة عالميا في مجال الذكاء الاصطناعي ومكتب أبوظبي للاستثمار وذلك في إطار اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين الامارات والصين.

    جاء ذلك على هامش حفل الاستقبال الصيني الإماراتي بمناسبة مرور 35 عامًا على العلاقات الدبلوماسية الإماراتية الصينية  وبموجب الاتفاقية تقوم سنس تايم بإنشاء مقر لها في أبوظبي للبحث والتطوير في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وذلك على مدى الأعوام الخمسة المقبلة حيث سيوفر مركز التميز للذكاء الاصطناعي التابع للشركة مئات الوظائف، ومعظمها للمهندسين من ذوي المهارات العالية وسيقدم مكتب أبوظبي للاستثمار بتقديم حزم دعم شاملة للمساعدة في انشاء مقر سنس تايم للبحث والتطوير في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. تمثل الاتفاقية علامة فارقة في برنامج مسرعات غدا 21 لحكومة أبوظبي الذي يعمل على دعم الابتكار في الصناعة كوسيلة لتنويع وبناء اقتصاد قائم على المعرفة للإمارة.

    من جتهه قال سيف محمد الهاجري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي: "نحن سعداء بانضمام شركة سنس تايم  الصينية للذكاء الاصطناعي إلى إمارة أبوظبي وأن هذه الخطوة تأتي في إطار حرصنا على تقديم الدعم لأفضل الشركات العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا والابتكار ليكون لها موقعا ومركزاً رائدا في الإمارة مما يساهم في دعم الابتكار لتسريع وتحفيز القطاع الصناعي وخلق فرص عمل في المستقبل.

      أضاف هذه الشراكة تعد فرصة مهمة لشركة سنس تايم لتتخذ من أبوظبي مركزًا لها لتوسيع  استراتيجيتها في المنطقة ضمن خارطة البحث والتطوير وذلك من خلال المساهمة في تعزيز وتبسيط اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي في جميع مجالات القطاع الصناعي لتشمل منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا."

       

    تعمل سنس تايم حاليًا من مكاتب في الصين وسنغافورة واليابان والولايات المتحدة. سيكون مركز الحوسبة الفائقة القابل للتطوير في أبوظبي أول حضور للشركة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. سيركز المركز الإقليمي على تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي في سبع صناعات مختلفة بما في ذلك الرعاية الصحية والاستشعار عن بعد والتعليم.

      

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن