العصار : يبحث التعاون مع رئيس "هايير" الصينية لاقامة محطات توليد الكهرباء وتصيع الاجهزة المنزلية

  • كتب : محمد شوقي

    استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي بمقر الوزارة رئيس شركة "هايير" الصينية Feng Guomin والوفد المرافق له لبحث إمكانية إقامة محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية والتصنيع المشترك للأجهزة المنزلية.

    خلال اللقاء تم استعراض مجالات التعاون بين شركات الانتاد الحربي والشركات الصينية فى عدد من المشروعات المشتركة منها تصنيع ( ألواح الطاقة الشمسية بدءا من الرمال ، المركبات الكهربائية، الأجهزة المنزلية ) كما تم استعراض عدد من الموضوعات التى يمكن التعاون من خلالها مع شركة "هايير" الصينية .

    من جهته أكد "العصار" وجود علاقات وطيدة تجمع بين البلدين ، وأوضح أنه يسعى إلى الاستفادة من سبل التكنولوجيا التى وصلت إليها دولة الصين فى مختلف المجالات ، من خلال التصنيع المشترك ونقل التكنولوجيا بين الطرفين خاصة فى مجال إنتاج الأجهزة المنزلية لتوفيرها فى السوق المحلية وصولاً للتصدير للخارج .

    كما عرضت شركة "هايير " الصينية فيلما تسجيليا يوضح خبرة الشركة فى مجال "تصنيع ألواح الطاقة الشمسية والأجهزة المنزلية " حيث تعد الشركة الأولى فى العالم فى تسويق الأجهزة المنزلية ولها منافذ توزيع وخدمة فى العديد من الدول ، وتتعاون فى التصنيع مع العديد من الشركات العالمية .


    ومن جهته أكد رئيس شركة "هايير الصينية " رغبته فى التعاون مع شركات الانتاج الحربي و أوضح أنه يمكن التوسع مستقبلاً ليمتد التعاون إلى العديد من المجالات ، وأعرب عن رغبته فى زيارة وفد الشركة الصينية لشركة بنها للصناعات الإلكترونية (مصنع 144 الحربي) وشركة حلوان للأجهزة المعدنية (مصنع 360 الحربي) للوقوف على الإمكانيات التكنولوجية والبشرية فى مجال تصنيع ألواح الطاقة الشمسية والأجهزة المنزلية.

    وفى نهاية اللقاء اتفق الطرفان على أن يتم تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين عقب زيارة الشركة لمصنعى (360،144) الحربي ، لتحديد سبل التعاون التى يمكن البدء بها بين الطرفين.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن