العاب الكترونيه مصممه خصيصا للكلاب

  • سابقا كان عملية إنشاء نموذج رقمي لكلب معين تماثل عملية رقمنة الأشخاص وتتطلب استخدام كاميرات متعددة وارتداء بدلات مغلفة بكرات صغيرة كي تلتقط الكاميرا عبرها الحركات المختلفة، لكن فريقًا من علماء الكمبيوتر في جامعة باث تخلصوا من كل ذلك، وفقًا لبحث مشترك نشره الفريق على موقع خدمة جيت هاب. وهذا تطور غير مسبوق ويتوقع أن يخدم كثيرًا مجالات بحاجة إليه مثل الرسوم المتحركة والرعاية البيطرية.

     

     

    بدأ الفريق باستخدام كاميرات متعددة وكذلك بدلة لالتقاط الحركة التقليدية. وبعد تدريب الحاسوب على التقاط أساليب المشي والحركة لأربع عشرة سلالة من الكلاب، أصبحت جميع الأجهزة الإضافية غير ضرورية، وبات يكفي استخدام كاميرا واحدة تتمتع بالقدرة على تسجيل مسافة الكلب، لالتقاط حركاته والتنبؤ بها بدقة وإعادة إنشائها في العالم الرقمي.

    وقال سيناد كيرني الباحث في جامعة باث في بيان صحافي «تساعد أبحاثنا صناعة الترفيه في إنتاج حركة أكثر واقعية للحيوانات الافتراضية في الأفلام وألعاب الفيديو. وبإمكان أصحاب الكلاب استخدام الابتكار أيضًا لإنشاء تمثيل رقمي ثلاثي الأبعاد لحيواناتهم الأليفة على جهاز الحاسوب وهذا أمر ممتع جدًا!»

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن