فى رقم قياسى جديد للعملات الرقمية المشفرة : البيتكوين تلامس ل 65 ألف دولار ..للمرة الاولى

  • كتب : باسل خالد – محمد الخولي

     

    واصلت أسعار عملة البيتكوين الرقمية المشفرة ارتفاعها، حيث وصلت إلى مستوى قباسي جديد بلغ 64.85 ألف دولار، الاربعاء الموافق 14  ابريل 2021 ، بعد أسابيع قليلة من تجاوزها حاجز الـ63 ألف دولار ،  أمس الثلاثاء ، وتبلغ قيمة عملات البتكوين المتداولة أكثر من تريليون دولار.

    وحسب بيانات بورصة " "  Binance للعملات الرقمية، ارتفع سعر "بيتكوين" إلى 60.850 ألف دولار .

     وأكد موقع CoinMarketCap المختص بتحليل بيانات أكثر من 20 بورصة، أن سعر "بيتكوين" تجاوز اليوم حاجز الـ64 ألف دولار ، وكان أعلى مستوى له 63 ألف دولار أمس .

    وشهدت "بيتكوين" منذ أواخر يناير (عندما كان سعرها على مستوى الـ32 ألف دولار) ارتفاعا غير مسبوق على مدى أربعة أسابيع متتالية، ما أدى إلى ارتفاع سعرها بقرابة الضعفين خلال فبراير.

    وفي الأسبوع الأخير من فبراير، بعد أن بلغ سعر العملة الرقمية عتبة الـ58352 دولار غير المسبوقة، تراجع سعر "بيتكوين" بشكل ملموس، ثم عاود الارتفاع.

    وتضاعفت أسعار البتكوين أكثر من الضعف حتى الآن هذا العام، بزيادة 120٪ عن سعر إغلاق 31 ديسمبر البالغ 28,987.60 دولارًا والمستثمرون متحمسون لأن شركة تسلا المملوكة لرجل الأعمال الأمريكي إيلون موسك، قالت في فبراير الماضي إنها تمتلك ما قيمته 1.5 مليار دولار من البيتكوين في ميزانيتها العامة وانها ستبيع سياراتها باستخدام عملة البيتكوين .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن