أمين عام منظمة "ايكتو" : نعمل على تعزيز علاقاتنا التكنولوجية مع مصر

  • خاص : وكالة أنباء الشرق الأوسط

    أكد محمد بن عمر ـ أمين عام المنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات "ايكتو" حرص المنظمة على تعزيز التعاون مع مصر في مجال التكنولوجيا واصفا العلاقات بين مصر والمنظمة بـ "المتينة".

    وقال بن عمر  في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن مصر لها مكانة خاصة حيث إنها من مؤسسي المنظمة كما أنها تحتضن منظمة جامعة الدول العربية الراعية لكل العمل العربي المشترك.

    أضاف المنظمة تعمل على تعزيز التعاون مع مصر عبر العمل مع مسئولي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل المضي قدما في إنجاز العديد من البرامج التي تخص تنمية الموارد البشرية منوها إلى أن المنظمة أطلقت مطلع الشهر الجاري بالقاهرة البوابة الإلكترونية "لصاحبات المشروعات الصغيرة" وذلك بالتعاون مع منظمة المرأة العربية لخدمة المرأة في جميع أنحاء الوطن العربي في عرض الأعمال الحرفية والصناعات التقليدية وتطوير وضع المرأة العربية وتمكين جميع شرائح المجتمع للاستفادة من التكنولوجيا التي توفر التواصل بسهولة مع الجمهور.

    وقال المنظمة تعمل في إطار استراتيجية رباعية الأبعاد حيث إن التكنولوجيا باتت تدخل في كل الميادين وكان لابد للمنطقة العربية أن تستفيد من التحولات الرقمية ذلك إلى جانب تطبيق الشمول الرقمي عبر إدخال التكنولوجيا الرقمية في كل المؤسسات الحكومية والمدنية والأكاديميات لتستخدمها كل شرائح المجتمع من رجال ونساء وأطفال.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن