43% من الموظفين يستخدمون الآن: ChatGPT

  •  

     

    لم يكن استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في الشركات أمرًا محظورًا يخفيه الموظفون عن مديريهم في العمل حتى نهاية عام 2022، ولكن مع بداية العام الحالي 2023 وخاصة بعد انتشار أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي مثل: (ChatGPT) تبدلت الأحوال.

     

    فقد وجدت دراسة استقصائية حديثة شملت أكثر من 11 ألف شخص في منصة (Fishbowl) – وهي شبكة اجتماعية للمهنيين – أن نسبة 43% من الموظفين يستخدمون الآن أدوات مثل: ChatGPT أثناء العمل، ويمثل ذلك زيادة بنسبة 27% في استخدام الموظفين لأدوات الذكاء الاصطناعي مقارنة باستطلاع Fishbowl الذي أجرته في أوائل يناير 2023، وفقاً لموقع aitnews.

     

    كما ذكرت الدراسة أيضًا أن نسبة 70% من الموظفين الذين يستخدمون هذه الأدوات – وهي نسبة ليست بالقليلة – يستخدمونها خفية دون علم مديريهم في العمل. وقد شملت الدراسة أكثر من 11700 موظف يستخدمون تطبيق Fishbowl، من شركات كبرى مثل: أمازون، وجوجل، وميتا، وتويتر، و IBM، و JPMorgan، وغيرها من كبرى الشركات.

     

    ويعد مطورو البرمجيات والاستشاريون والمصرفيون من بين أوائل الموظفين الذين استخدموا روبوت ChatGPT في كتابة رسائل البريد الإلكتروني والتقارير وأجزاء من التعليمات البرمجية.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن