رئيس الجامعة التكنولوجية ببني سويف: هدفنا إعداد طالب يمتلك أدواته الرقمية لتطوير حلول ابتكارية للمشكلات المجتمعية

  •  

    كتب: وائل الجعفري – أمين قدري

    أكد الدكتور جان هنري رئيس الجامعة التكنولوجية ببني سويف أن كلية الحاسبات والمعلومات تعتبر من الكليات المميزة في إدارتها وأعضاء هيئة التدريس بها، وذلك ينعكس على طلابها وخريجيها وتحرص الكلية على تأهيل وإعداد الخريجين خلال تنظيم دورات تدريبية في مجالات الحاسب الآلي ونظم المعلومات داعيا الطلاب إلى استثمار تلك الفرصة.

    جاء ذلك خلال فعاليات الدورة الثامنة عشرة لمبادرة ” الإبداع.. طريقك للنجاح" CWS 2023 " والتي نظمتها جريدة" عالم رقمي " للعام الثامن عشر علي التوالي بالجامعات وأدارها الكاتب الصحفي خالد حسن ـ رئيس تحرير “عالم رقمي " ومشاركة المهندس احمد ضاحي ـ رئيس مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال فرع أسيوط ، والدكتور أحمد عثمان ـ الرئيس التنفيذي لمراكز إبداع مصر الرقمية في كل من بني سويف والمنيا  والمهندس عمرو العربي مدير أكاديمية " XPAND CS" التابعة لشركة "  MCS " لحلول أمن المعلومات ومحمد رجب ـ مدير تسويق بشركة "خدماتى " للدفع الإلكتروني .

    تأهبل الطلاب

    أضافت نسعى من خلال هذه الفعاليات إلى تأهيل طلاب الجامعة لسوق العمل وربط الطلاب بسوق العمل من خلال دعوة كبرى الشركات التي تعمل في مجالات علوم الحاسب ونظم المعلومات المختلفة لإلقاء محاضرات عن احتياجاتهم من مهارات وأدوات يجب توافرها في الخريج لسهولة حصوله على فرصة عمل.

    أضاف تم عرض الكثير من أفكار ومشروعات الطلاب على كل الشركات المشاركة بهدف توفير الدعم لتلك المشروعات أو تبنبها من إحدى تلك الشركات مما يساهم في توفير فرص عمل للطلاب وكذلك تنمية الشركات بأفكار جديدة مما يساهم في تنمية المجتمع وايجاد حلول ابتكارية للكثير من المشاكل المجتمعية.

    شكر لجريدة عالم رقمي

    نوجه الشكر لجريدة " عالم رقمي " على جهودها بالتعاون مع شركائها من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التواصل بصفة مستمرة مع طلاب الجامعة والتعريف بالبرامج التدريبية والمبادرات الحكومية والمجتمعية التي تستهدف تنمية المهارات الرقمية للطلاب وكذلك نشر ثقافة ريادة الأعمال ومساعدة أصحاب الأفكار الابتكارية على تأسيس شركات تكنولوجية ناشئة.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن