باستخدام احدث التقنيات العلاجية : برنامج لإعادة تأهيل المرضى للعودة لحياتهم الطبيعية

  • كتب : وسيم امام

    عندما تم نقل عبد الرحمن محمد، البالغ من العمر 52 عامًا المصاب بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم إلى مستشفى أبولو يوبيل هيلز، لم يتمكن من التحدث وكان يعاني من ضعف في الجانب الأيمن من جسده، حيث كان عبد الرحمن يعاني من سكتة دماغية.

    لقد تم التعامل معه بشكل متحفظ، وبعد استقرار حالته، تم نقله إلى ApoKos أول مركز طبي متخصص في إعادة التأهيل الشاملة والمتكاملة للمرضى من داخل الهند. حيث يخضع المريض إلى برنامج إعادة التأهيل الشخصي للعلاج الطبيعي وعلاج النطق والبلع والعلاج الكهربائي واستخدام طاولة الإمالة الآلية التابعة للمركز الطبي، تم إطلاق ERIGO من أجله. لقد قام الفريق الطبي بمساعدة عبد الرحمن في السيطرة على مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والوقاية من المضاعفات الأخرى.

    بعد ثمانية أسابيع من انضمام عبد الرحمن إلى ApoKos استطاع استعادة صحته وأصبح بإمكانه التحدث بكلمات بسيطة، وابتلاع الطعام، والتحول إلى كرسيه المتحرك من السرير أو السيارة بنفسه، والوقوف بمساعدة داعم، والقيام بمهام بسيطة أخرى بشكل مستقل. وخرج من المستشفى لكنه نصح بمواصلة علاجه الطبيعي وعلاج النطق حتى يتعافى بالكامل.

    وقال الدكتور ك. سوبا ريدي، المدير الطبي لـ ApoKos Rehabilitation: "تبين حالة عبد الرحمن مدى أهمية إعادة التأهيل الأساسية لاستكمال عملية التشافي للمرضى الذين يعانون من حالات طبية غيرت حياتهم مثل السكتة الدماغية والإصابات الخطيرة الناجمة عن الحوادث، حيث تساعد عملية إعادة التأهيل المرضى على استعادة استقلالهم والعودة إلى الحياة الطبيعية بنشاط، إنها عملية حاسمة حيث يتم إعطاء المرضى بناءً على ظروفهم الصحية الخاصة فرصة لاستعادة وظائف أجزاء الجسم المصابة بعد رعايتهم المكثفة".

    وأضاف د. ريدي: "هذه هي مهمتنا والتزامنا في ApoKos التي تأسست في أعقاب الشراكة الاستراتيجية بين مستشفيات "أبولو" أكبر مزود للرعاية الصحية في قارة آسيا، ومجموعة KOS المزود الرائد لإعادة التأهيل والصحة الاجتماعية في إيطاليا. فمن خلال هذا التعاون نجلب سنوات من خبرتنا المتراكمة في دعم ورعاية المرضى إلى الحياة لتسهيل المعيشة".

    ويوفر ApoKos المكون من 64 سريراً إعادة تأهيل شاملة للمرضى ورعاية مرضى السرطان والأمراض العصبية وجراحة العظام وأمراض القلب والشيخوخة. حيث تم تقديم خدمات إعادة التأهيل لأكثر من 500 مريض حتى الآن.

    ويعانى معظم مرضى السكتة الدماغية أو إصابات الدماغ المؤلمة أو إصابة الحبل الشوكي أو متلازمة جوليان باري، في حين تعد حالات إصابات العظام الشريحة الأكبر من المرضى الذين خضعوا لاستبدال مفصل الورك الكامل وعملية جراحية لاستبدال الركبة أو إصابات متعددة نتيجةً للتعرض للحوادث.

    وقال الدكتور ريدي: "تلتزم شركة ApoKos بسد الفجوة بين المرض والإصابة والصحة والرفاهية. فمن خلال برنامج اعادة التأهيل يستعيد كل مريض مهاراته المفقودة ويعود إلى الحياة الطبيعية باستقلال واعتماد على النفس والسعادة قبل كل شيء".

    أضاف تعتمد ApoKos على اتباع نهج متكامل حيث تعمل على الاستفادة من التقنيات والممارسات المتقدمة لمساعدة الأفراد على تحقيق أقصى إمكاناتهم ومساعدتهم أثناء إعادة تأهيلهم.

    أوضح بصرف النظر عن ERIGO تستخدم الهيكل الخارجي Ekso Bionic Robotic Exoskeletonوهي بدلة آلية يمكن ارتداؤها تتيح للمرضى الذين يعانون من ضعف الأطراف السفلية المشي مرة أخرى، Armeo Power ، تعد التقنية الأحدث على مستوى العالم في مجال إعادة تأهيل الذراع، والميزان الرئيسي لاستعادة التوازن والتنقل.

    أشار من خلال تطوير خبرتنا وأنظمتنا وتقنياتنا واستراتيجياتنا السريرية التي تؤدي إلى نتائج أفضل، قمنا باستمرار بإعادة تعريف مجال الرعاية الصحية الهندية، وذلك تماشياً مع رؤيتنا المتمثلة في: "لمس حياة مليار شخص". فنحن حريصون على تقديم أفضل برامج وخدمات إعادة التأهيل من الدرجة الأولى لجميع مرضانا الذين يأتون من جميع أنحاء العالم. "

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن