مليار جنيه : " كونتكت " تغلق إصدارها الأول لسندات التوريق فى 2024

  •  

    كتب : غادة حلمي

    كشفت شركة  " كونتكت المالية القابضة " ، المتخصصة فى تقديم باقة متنوعة من الحلول والخدمات التمويلية تشمل تمويل السيارات والتمويل الاستهلاكي والتمويل العقاري والتأمين ، عن إغلاقها للإصدار الرابع والأربعون لسندات التوريق المصدرة من شركة ثروة للتوريق، وذلك لمحفظة التمويل الاستهلاكي المحالة من شركة كونتكت للتمويل وشركاتها التابعة والشقيقة وذلك بقيمة إجمالية للإصدار بلغت 1.04 مليار جنيه مقسمة على 3 شرائح بآجال مختلفة تتراوح بين 13 وحتى 60 شهر.

    وتم تغطية الإصدار من قبل مؤسسات مالية مصرفية وغير مصرفية، وهو ما يعكس المكانة التي تتمتع بها إصدارات سندات التوريق الخاصة بشركة ثروة للتوريق التي كان ولا يزال لها الريادة كونها أول مصدر لسندات التوريق في مختلف القطاعات بالسوق المصري وأكبر مصدر غير حكومي لأدوات سوق المال طويلة الأجل بمختلف أنواعها.

    و حازت الشرائح المكونة لهذا الإصدار من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين MERIS على تصنيف ائتماني AA+. وAA. وA، وبلغت المحفظة الضامنة للإصدار حوالي 1.8 مليار جنيه مصري وحازت تلك المحفظة على أحد أعلى التصنيفات الائتمانية لمحافظ التمويل الاستهلاكي الضامنة لسندات توريق في السوق المصري حتى الآن بما يعكس جودة محافظ المجموعة وتميزها.

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن