مؤسسات الشرق الأوسط تسرّع وتيرة الابتكار والنمو من خلال حلول الذكاء الاصطناعي الخاصة بالمؤسسات من سيلزفورس

  • أكثر من 2,000 مندوب -  يحضرون جولة سيلزفورس العالمية التي شملت دبي للاطلاع على أفكار تسهم في تحويل عمليات مؤسساتهم المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وإدارة علاقات العملاء والبيانات والثقة

     

    منظومة شركاء سيلزفورس تنمو - بنسبة 19% وتوفر مزايا الذكاء الاصطناعي والابتكارات القائمة على السحابة ومن ضمنها منصة "آينشتاين 1" لعملائها في المنطقة

     

     

    كتب : امير طه

     

     استعرضت شركة سيلزفورس،  العالمية المتخصصة في تطوير حلول إدارة علاقات العملاء، دور أحدث حلول الذكاء الاصطناعي والحلول السحابية في إحداث تحول جذري في عمل المؤسسات، وذلك أمام أكثر من 2,000 من العملاء والشركاء ضمن إطار فعاليات جولة سيلزفورس العالمية التي شملت دبي وجرى تنظيمها اليوم في مدينة جميرا - دبي.

     

    وجسد المستوى الرفيع للمشاركة والعدد الكبير للحاضرين الاهتمام المتزايد بالذكاء الاصطناعي وحلول التحول الرقمي في المنطقة، حيث حضر ممثلو العديد من المؤسسات من القطاعات المختلفة للتعرف أكثر على التقنيات الجديدة التي ستمكّنهم من تحقيق الفائدة القصوى من بيانات مؤسساتهم وتطوير أعمالها ومواجهة المجموعة الكبيرة من التحديات الراهنة.

     

    وسلّط الحدث الضوء على الدور الحيوي الذي تؤديه التكنولوجيا -وخاصة المقدمة من خلال منظومة سيلزفورس- في إعداد كوادر تقنية متخصصة، الأمر الذي سيوفر فرص عمل ثمينة، وسيسهم في ذات الوقت بدفع عجلة اعتماد الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي في المنطقة. وقد حظي الحدث بدعم ورعاية 49 من الشركاء، وتضمن 50 جلسة لأكثر من 20 خبيراً ومتخصصاً.

     

    وقد أظهرت دراسة حديثة أجرتها "آي دي سي" (IDC) أن سيلزفورس ومنظومة شركائها وبفضل الموجة الجديدة من الحلول السحابية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي ستتمكن من تحقيق صافي مكاسب يبلغ 5.1 مليار دولار أمريكي على شكل إيرادات تجارية بين عامي 2022 و2028، كما توقع التقرير أن تخلق الحلول السحابية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي 21800 وظيفة في الإمارات العربية المتحدة بحلول العام 2028.

     

    وكانت منظومة شركاء سيلزفورس في منطقة الشرق الأوسط قد شهدت نمواً بنسبة 29% خلال السنة المالية 2024، إلا أن الجانب الأبرز في ذلك كان نمو عدد الشهادات التي تم توزيعها بنسبة 35%، ونمو عدد الاستشاريين بنسبة 29% خلال الفترة ذاتها. ويساعد هؤلاء الشركاء المؤسسات في جميع القطاعات على زيادة إنتاجية الموظفين وإحداث تحول ملموس من خلال الاستفادة من المعلومات الآنية المقدمة والمستويات الأفضل من تجربة العملاء.

     

    وقالت لوري ستيل، رئيس سيلزفورس لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "نظراً لكون الشرق الأوسط من أسرع مناطق النمو لشركة سيلزفورس، فإننا نحرص على ضمان ازدهار المهارات المحلية وتوفير الفرص أمام الأجيال الشابة لتطوير وتحقيق أحلامهم عبر توظيف التكنولوجيا. ومع تسارع وتيرة الابتكارات التقنية، فإن مهارات الأجيال الشابة إلى جانب مرونة شبكات التكنولوجيا المحلية، سوف تؤدي دوراً حيوياً في إنجاز التحول الرقمي في المنطقة".

     

    وقالت لوري ستيل، الرئيسة والرئيسة التنفيذية للعائدات المالية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى سيلزفورس: "يدرك كافة الرؤساء التنفيذيين الذين أتحدث إليهم أنهم بحاجة إلى القيام باستثمارات كبيرة في الذكاء الاصطناعي لتعزيز النمو وتعزيز علاقات العملاء. ونحن في سيلزفورس متحمسون للخطوات التي يقوم بها عملاؤنا وشركاؤنا في الشرق الأوسط لتحقيق النجاح في عصر الذكاء الاصطناعي. وتُبرِز فعاليات جولة سيلزفورس العالمية التي شملت دبي دور المنطقة كمركز للابتكار".

     

    من جانبه قال تيري نيكول، نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام لشركة سيلزفورس في الشرق الأوسط: "تسعى مؤسسات المنطقة إلى تنمية أعمالها وإدارة التوقعات المتنامية للعملاء وأصحاب العلاقة، كما تتطلع الشركات إلى اعتماد التكنولوجيا والاستفادة من بياناتها، ولكن وتيرة التغيير المتسارعة غالباً ما تتسبب في بعض الإرباك وعدم قدرة الشركات على اتخاذ الإجراءات المناسبة، ما يؤدي بالتالي إلى عرقلة الابتكار وتقليل المرونة. لقد أردنا الاستفادة من جولة سيلزفورس العالمية التي شملت دبي لكي نسلط الضوء على الكيفية التي يمكن لعملائنا من خلالها زيادة الإنتاجية وتحسين الاطلاع على جميع جوانب العمل، وإحداث تحول في كامل عملياتهم من خلال نشر الذكاء الاصطناعي والأدوات الرقمية بطريقة ذكية. وستتمكّن مؤسسات القطاعين العام والخاص من خلال توظيف قدرات الذكاء الاصطناعي من الاستفادة من فرص النمو والمساهمة في مشروع التنمية الاقتصادية الأوسع".

     

    وركزت الكلمات الرئيسية والمناقشات والعروض التقديمية خلال جولة سيلزفورس العالمية التي شملت دبي على الكيفية التي يمكن من خلالها للمؤسسات التعامل مع التحديات عبر اعتماد أحدث حلول الذكاء الاصطناعي والبيانات وإدارة علاقات العملاء من أجل بناء الثقة ودفع الكفاءة وإحداث تحول في إمكانية الإشراف على سير عمل العملاء وتطوير المؤسسات.

     

    وشملت قائمة المتحدثين الرئيسيين من سيلزفورس كلاً من: لوري ستيل، ومارك ماثيو، نائب الرئيس الأول لشؤون الذكاء الاصطناعي؛ وستيف كورفيلد، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العالم للمبيعات العالمية؛ وتيري نيكول، نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام لشركة سيلزفورس في الشرق الأوسط؛ وماركو هيرناسانز، نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة جنوب أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

     

    وحصل عملاء سيلزفورس الذين يعملون في قطاعات الحكومة والتجزئة والعقارات والطاقة والخدمات المصرفية خلال الحدث على معلومات قيّمة حول كيفية تجاوز التحديات، كما تحدثوا عن كيفية مساعدة حلول سيلزفورس مثل منصة "آينشتاين 1" (Einstein 1) لهم في إحداث تحول ملموس في عملياتهم. من جهتها سلطت بعض المؤسسات المشاركة مثل عملاقة تجارة التجزئة السعودية "سينومي"، ومركز أبوظبي الوطني للمعارض، الضوء على رحلة التحول الرقمي لها.

     

    تعتبر منصة سحابة البيانات (Data Cloud) بمثابة منصة توحّد كل بيانات الشركة على منصة إينشتاين 1 التابعة لشركة سيلزفورس، مما يمنح رؤية متكاملة لكل عميل لدفع الأتمتة والتحليلات، وتخصيص التفاعل، وتمكين الذكاء الاصطناعي الموثوق به. وتقوم منصة سحابة البيانات (Data Cloud) بإنشاء هذه الرؤية الشاملة للعميل عن طريق دمج البيانات المنفصلة والكبيرة ضمن نموذج واحد وموثوق به يسهل الوصول إليه وفهمه. وتدمج منصة "آينشتاين 1" مجموعة تطبيقات الشركة التي تغطي المبيعات والخدمات والتسويق والتجارة الإلكترونية والتحليلات وحلول القطاع. كما يشتمل هذا الحل على خصائص الذكاء الاصطناعي التوليدي وإدارة البيانات وقدرات إدارة علاقات العملاء والأنظمة الموثوقة، ما يمكّن الشركات من زيادة الإنتاجية وبناء علاقات عملاء أكثر رسوخاً وعمقاً وزيادة الهوامش.

     

    وقد أظهر بحث أجرته سيلزفورس مؤخراً أن 9 من أصل 10 من العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات أشاروا إلى أن الذكاء الاصطناعي قد دفعهم إلى تغيير طريقة تطبيق التكنولوجيا واستخدامها. وأوضح المستجيبون أنهم بحاجة إلى واجهات مستخدم سهلة الاستخدام بحيث تسهّل عليهم التفاعل مع الذكاء الاصطناعي في سياق أعباء العمل؛ وإلى نماذج ذكاء اصطناعي تلائم حالات الاستخدام الخاصة بهم؛ إلى جانب إمكانية الوصول إلى بيانات موثوقة للعملاء والشركات لضمان ترسيخ نماذج الذكاء الاصطناعي وتحقيق نتائج هادفة. وتتيح منصة سحابة البيانات (Data Cloud) للعملاء الاستفادة من كافة بياناتهم وجمع كافة بيانات العملاء والأعمال في مكان واحد لتطبيق الذكاء الاصطناعي عليها.

     

    وكانت سيلزفورس قد أطلقت في ديسمبر الماضي حل "هايبرفورس" (Hyperforce) الذي يعد تصميماً مبتكراً لمنصة سيلزفورس الموثوقة. ويوظف حل "هايبرفورس" في دولة الإمارات العربية المتحدة نطاق السحابة العامة ومرونتها من أجل تسهيل نشر حلول سيلزفورس وتزويد عملائها العالميين بمرونة أفضل تتيح لهم النمو على الصعيد العالمي، وفي ذات الوقت خدمة العملاء على الصعيد المحلي. 

     

    ويتم تقديم "هايبرفورس" من خلال شراكة استراتيجية مع أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، ويعد تطوراً لافتاً في منصة سيلزفورس، ويوفر خيارات جديدة لتأمين وتخزين البيانات داخل الدول، الأمر الذي يتسم بأهمية كبيرة بالنسبة للمؤسسات الإقليمية والعالمية في القطاعات الخاضعة للقوانين المطبقة مثل الحكومات والخدمات المالية والاتصالات، حيث يتيح لهذه القطاعات مواكبة التشريعات دائمة التطور المتعلقة بالخصوصية، والتركيز أكثر على أمن البيانات وتوطينها محلياً

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن