صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن تأسيس مجموعة نيو للفضاء

  • كتب : وائل الجعفري

     

     

    أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم عن تأسيس مجموعة نيو للفضاء لتكون شركة وطنية في قطاع الفضاء وخدمات الأقمار الصناعية، بهدف تمكين قطاع صناعات الفضاء وخدمات الأقمار الصناعية في المملكة العربية السعودية.

     

    وتسعى المجموعة إلى إطلاق الإمكانات التجارية العالمية لتقنيات الفضاء من خلال الاستثمار في التقنيات المتقدّمة واستقطاب المواهب ونقل المعرفة، وتطوير الأبحاث في هذا المجال، وتعزيز الشراكات العالمية لتطوير منتجات وخدمات مبتكرة من شأنها إحداث تأثير إيجابي على العالم.

     

    وسيركز عمل مجموعة نيو للفضاء على تزويد خدمات الاتصالات الفضائية عبر الأقمار الصناعية، وخدمات رصد الأرض والاستشعار عن بعد، وخدمات الملاحة عبر الأقمار الصناعية وإنترنت الأشياء، بجانب إطلاق صندوق استثمار جريء عالمي للاستثمار في قطاعات الفضاء المختلفة.

     

    وبهذه المناسبة، قال عمر الماضي، مدير إدارة الاستثمارات المباشرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصندوق الاستثمارات العامة: “يمثّل تأسيس المجموعة خطوة مهمة في تطوير القدرات المتنامية لقطاع خدمات الأقمار الصناعية والفضاء في المملكة، وطموحاتها بأن تكون مزودًا عالميًا رائدًا في مجال خدمات الأقمار الصناعية. كما يمثل إطلاق المجموعة خطوة نوعية لصندوق الاستثمارات العامة لكونها أول استثمار يركّز بالكامل على صناعات الفضاء التي توفّر فرصًا جديدة لاقتصاد المملكة وللقطاع الخاص المحلي. وستحفّز النمو الاقتصادي المحلي في العديد من القطاعات ذات الصلة وستدعم توطين العديد من الأنشطة الحيوية”.

     

    وذكرت المجموعة على موقعها الرسمي بأن إطلاقها يأتي لدعم جهود المملكة وتعزيز إمكانياتها التقنية لتمكين مستقبل الغد اليوم عبر تطوير الأنشطة المتعلقة بتقنيات الفضاء والأقمار الاصطناعية بما يسهم بترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية على خريطة الدول الأكثر تقدّمًا وازدهارًا في المجال. فضلًا على المساهمة في تحقيق أهداف رؤية 2030 المتعلقة بالتنويع الاقتصادي والتنمية الصناعية والابتكار وخلق الوظائف.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن