تقنيات" AR / VR " وتأثيرها في صناعة البناء والتشييد

  • بقلم : سوراب داغا

    مدير المشاريع المساعد للتكنولوجيا التخريبية في جلوبال داتا

     

    صناعة البناء والتشييد على حافة تحول عميق مع تكامل تقنيات الواقع المعزز والافتراضي (AR / VR). تعد هذه التطورات بإعادة تعريف جذرية للتصميم والتخطيط والتنفيذ في مشاريع البناء. وتمتد الإمكانات التعاونية لهذه التقنيات إلى إدارة المشاريع والتدريب على السلامة وحل مشكلات العملاء، حيث تعرض مسارًا تحويليًا لهذه الصناعة، وفقًا لجلوبال داتا، وهي شركة رائدة في مجال البيانات والتحليلات.

     

    يمكن لدمج AR / VR في البناء أن يغير التصميم والتخطيط. يتيح الواقع المعزز التصور والتعديلات في الوقت الفعلي ، مما يقلل من الأخطاء والمراجعات. يغمر الواقع الافتراضي أصحاب المصلحة في تمثيلات المشاريع ثلاثية الأبعاد ، مما يعزز المواءمة قبل البناء. يمكن أن تساعد هذه التقنيات في تبسيط إدارة المشاريع والتعاون من خلال تمكين التفاعل في الوقت الفعلي من أي مكان. بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تعزز التدريب على السلامة من خلال محاكاة المخاطر في الموقع في البيئات الافتراضية ، مما يقلل من خطر الحوادث."

     

    تعيد تقنيات AR / VR تشكيل صناعات العقارات والبناء ، والتي تجلى في التعاون الأخير بين شركة Vizalogix الأمريكية الناشئة ومزود حلول البناء Texada. تجمع هذه الشراكة بين حل مكالمات الفيديو المحسنة من Vizalogix مع منصة Texada ، مما يسهل تحسين التواصل بين تجار معدات البناء والفنيين ، وبالتالي تمكين الحل الفوري لمشاكل العملاء.

     

    يشير مركز استخبارات تعطيل جلوبال داتا إلى تطورات كبيرة في AR / VR في قطاع البناء ، بما في ذلك تطبيق Trimble AR لعمال البناء ومقره الولايات المتحدة ، وسماعة AR البريطانية الناشئة لتكنولوجيا البناء XYZ Reality لتوفير نمذجة معلومات البناء في الموقع (BIM) ، ومقرها الولايات المتحدة. الشركة المصنعة لمعدات البناء ACECO الواقع الموسع (XR) وإنترنت الأشياء غرس نظام مراقبة صحة المعدات.

     

    فى الختام نؤكد انه مع استمرار صناعة البناء والتشييد في تبني AR / VR ، فإن إمكانات هذه التقنيات هائلة. ومن المتوقع أن تصبح تغير قواعد اللعبة في عمليات البناء، مما يؤدي إلى مزيد من التقدم في الكفاءة والسلامة والجودة. ومع ذلك، تواجه الصناعة تحديات مثل الحاجة إلى استثمار أولي كبير، والتدريب المتخصص للقوى العاملة، والتكامل مع البنية التحتية التكنولوجية القائمة. إن مواجهة هذه التحديات أمر بالغ الأهمية لتحقيق إمكانات AR / VR بالكامل في البناء."

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن