بقيمة 75 مليون دولار : صندوق مصر السيادي يستحوذ على 20% من صيدليات "كير"

  • كتب : باسل خالد

     

    استحوذ صندوق مصر السيادي، من خلال صندوقه الفرعي المتخصص بالمجال الصحي، على نحو 20% من صيدليات "كير" مقابل 75 مليون جنيه، وذلك بالتعاون مع شركة "إي زد إنترناشيونال" .

     

    تأسست "صيدلية كير" عام 2003، وخضعت عام 2016 لإعادة هيكلة لتصبح شركة كبرى، لتبدأ رحلة التوسع في عام 2018. باتت فروع الشركة تغطي القاهرة الكبرى والإسكندرية والدلتا والصعيد.

     

    ووفقا لما ذكرته "الشرق"، اكد أحد الأشخاص ، الذى رفض ذكر اسمه ، أن الصندوق السيادي استحوذ على "45 صيدلية من صيدليات كير، وذلك من إجمالي 220 فرعاً موزعة على جميع أنحاء البلد".

     

    من جهته، قال الشخص الآخر إن "استكمال الإجراءات وعمليات نقل ملكية الأسهم سيتم خلال الأسابيع المقبلة"، منبهاً إلى أن عملية الاستحواذ تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين "صندوق مصر السيادي" و"صيدليات العزبي"، وذلك بهدف "التوسع في تقديم خدمات دوائية للمواطنين".

     

     

    الجدير بالاشارة أن الصندوق السيادي أعلن في مايو 2023 من خلال صندوقه الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، وشركة "بي إنفستمنتس" القابضة، إطلاق شركة "إي زد إنترناشيونال" بالشراكة مع "صيدلية العزبي"، بعدما قام الصندوق بالاستحواذ على 49% من "العزبي".

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن