نيتيف إكس : 24.5 مليار استثمارات صيني بقطاعي السفر والعقارات فى منطفة الشرق الأوسط وجذب 130 مليون سائح فى عام 2024

  • -        السياحة والعقارات تدعمان العلاقات الاقتصادية بين الإمارات والصين

     

    -        210 رحلات جوية شهرية تربط الإمارات والصين لتعزيز السياحة ووصل وصل الصينيين المتواجدين في دولة الإمارات نحو 350 ألف

     

     

    كتب : مصطفى ابراهيم

     

    كشفت "نيتيف إكس" (Nativex)، منصة التسويق الرقمي العالمية ، عن افتتاح مكتبها الثامن عشر في مدينة دبي للإعلام في الإمارات العربية المتحدة. يأتي هذا التوسع كجزء من خطتها الطموحة للتوسع في منطقة الشرق الأوسط، مع التركيز بشكل خاص على سوقي العقارات والسفر، بهدف جذب المستثمرين الصينيين وتعزيز النمو في هذين القطاعين الحيويين.

     

    تقدم "نيتيف إكس" خدمات عالمية لأكثر من 3000 شركة معلنة حول العالم، بما في ذلك شركات فورتشن 500 في قطاعات متنوعة مثل الألعاب، الاستهلاك، السياحة، السفر، والعقارات.

     

    تمكين الشركات في الشرق الأوسط من استقطاب المستثمرين/العملاء الصينيين

     

    مع تصاعد الدور المحوري الذي تلعبه الصين في الاقتصاد العالمي، تشرع شركات الشرق الأوسط في إدراك الإمكانات الهائلة المترتبة على التعامل مع المستهلكين الصينيين. ويؤكد توسع نيتيف إكس في دبي على التزامها الراسخ بمساعدة العلامات التجارية في الشرق الأوسط في التعامل مع المشهد المعقد للسوق الصينية، وتهدف هذه الخطوة إلى مساعدة هذه العلامات التجارية على زيادة الوعي بعلامتهم التجارية في الصين وجذب المزيد من المستهلكين الصينيين، وبالتالي اكتشاف وتسخير سبل وآفاق جديدة للنمو.

     

    وتشغل الإمارات المرتبة الثانية من حيث حصة الاستثمارات الصينية في المنطقة، حيث تستحوذ على 13.3% من هذه الاستثمارات بقيمة تراكمية تصل إلى 42.4 مليار دولار بين عامي 2005 و2023. شهدت هذه الاستثمارات نمواً كبيراً بعد عام 2013، خاصة في مجالي الطاقة والتطوير العقاري.

     

    السياحة الصينية: الإمارات هي الوجهة الأولى للسياحة الصينية، مع توقع أكاديمية السياحة الصينية أن يصل عدد السائحين الصينيين إلى 130 مليونًا في عام 2024. يعد قطاع السياحة من أهم القطاعات الرئيسية في العلاقات الاقتصادية المشتركة، حيث وصل إجمالي عدد السياح الصينيين إلى أكثر من مليون زائر في العشرة أشهر الأولى من عام 2023، كما وصل عدد الصينيين المتواجدين في دولة الإمارات إلى نحو 350 ألف. يتم تنظيم أكثر من 210 رحلات طيران شهرياً بين البلدين عبر شركات الطيران الوطنية الإماراتية.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن