رامي مصطفى نائب رئيس شنايدر إلكتريك ل " عالم رقمي " :

  •  

    - هدفنا اتاحة منتجاتنا لفئات جديدة من العملاء عبر اطلاق استراتيجية لدعم التجارة الإلكترونية 

    - 3 مليار يورو حجم إيراداتنا العالمية عبر التجارة الإلكترونية . 

    - نؤكد التزامنا بدعم التحول الرقمي في مصر وتعزيز التجارة الإلكترونية كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي

     

    - نسعى لزيادة مبيعاتنا من التجارة الإلكترونية في قطاع التوزيع في المنطقة إلى 35% خلال عام 2024

     

    اجرى الحوار : باسل خالد 

     

    أكد المهندس رامي مصطفى نائب رئيس القطاع السكني والتوزيع وقطاع المشروعات بشركة شنايدر إلكتريك شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، إن شركة "شنايدر إلكتريك" فى حواره مع جريدة " عالم رقمى " إننا نسعى من خلال بيع منتجاتنا عبر منصات التجارة الإلكترونية، لاسيما منصة امازون ، إلى الوصول إلى إتاحة حلولنا الابتكارية إلى قاعدة اكبر من العملاء لم نكن نستطيع الوصول اليهم بالطريقة التقليدية للتوزيع. 

     

    جاء ذلك خلال تنظيم شركة شنايدر إلكتريك ، المتخصصة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، أحدث فعالياتها الخاصة للاحتفال بشركائها في قطاع التجارة الإلكترونية في مصر، بهدف تعزيز العلاقات مع الشركاء الحاليين، وجذب شركاء جدد، والتعريف باستراتيجية شنايدر إلكتريك للنمو في مجال التجارة الإلكترونية في مصر، ومناقشة أحدث التطورات في هذا القطاع الحيوي . 

     

    أضاف انه التجربة اثبتت مدى أهمية الخطوة فى إتاحة حلولنا الابتكارية لفئات جديدة من المستخدمين بخلاف التجار والمواعين ولاسيما المستخدم النهائي الذى يريد الحصول على كمية قليلة من منتجاتنا ولكن  بتكلفة مناسبة لاحتياجاتهم .

     

    اضاف تعد شنايدر إلكتريك من أوائل الشركات التي تقدم شبكة متكاملة لقنوات التجارة الإلكترونية، بالتعاون مع كبرى الكيانات الموثوقة في القطاع بما في ذلك، شركتي نون وأمازون، وتتوسع شنايدر إلكتريك في تقديم حلول ومنتجات من خلال منصة e2B  وهي أداة مصممة لمساعدة شركائها على التوزيع الإلكتروني، والتي كانت أول منصة موجهة للأعمال B2B، ويصل عدد مستخدميها إلى 257 موزع و6 بائعين على المنصة، وتعمل الشركة على تشجيع عملائها على التحول الرقمي في منتجاتهم وبناء منصات التجارة الإلكترونية الخاصة بهم .

     

    وردا على سؤال" عالم رقمي " عن مسؤولية الشركة عن المبيعات " اون لاين " اكد رامي بالطبع نحن ملتزمين بتقديم كافة خدمات ما بعد البيع والصيانة والدعم الفنى لمنتجاتنا التى يتم بيعها عبر منصات التجارة الإلكترونية وذلك ايمانا مننا بحق المستهلك فى الحصول على كافة حقوقه وكسب ثقته فى منتجاتنا موضحا أن لدينا العديد من مراكز تقديم خدمات الدعم الفنى المنتشرة عبر كافة محافظات مصر وذلك بالتعاون مع شركائنا وموزعينا المصريين .

     وردا على سؤال " عالم رقمي " عن اهم مزايا قرار " شنايدر " بالاعتماد على التجارة الإلكترونية قال نائب رئيس القطاع السكني والتوزيع وقطاع المشروعات بشركة شنايدر إلكتريك شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي انه هناك مجموعة من المزايا لعل اهمها التوسع الجغرلفى ونشر منتجاتنا فى السوق المصري،  ثانيا سرعة إتاحة منتجاتنا امام المستهلك النهائي فور طرحها فى الأسواق ، ثالثا امكانية الحصول  على اسعار تنافسية وباقات من المنتجات والخدمات المتكاملة التى تتناسب مع احتياجات كافة فئات المستخدمين سواء أفراد او مؤسسات صغيرة ومتناهية الصغر .

     

    وردا على سؤال عالم رقمي " عن مدى اتساق هذه التوجه مع رؤية الشركة لدعم التحول الرقمي قال رامي بالفعل تأتي هذه الخطوة في إطار التزام شنايدر إلكتريك بدعم التحول الرقمي في مصر والمنطقة وتعزيز التجارة الإلكترونية كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي. وتسهم خدمات التجارة الإلكترونية المقدمة لعملاء شنايدر إلكتريك في تقليل التكلفة وتعزيز ولاء العملاء، والتوسع الجغرافي، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة مثل تحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي، وإمكانية الحصول على المنتجات من أي مكان وفي أي وقت.

    وردا على سؤال " عالم رقمي " عن الهدف الاستراتيجي من توسع الشركة فى التجارة الإلكترونية قال رامي انه وفقا لما أعلنته الشركة فان لدينا خطة طموحة لزيادة نسبة مبيعات التجارة الإلكترونية في قطاع التوزيع في منطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، والتي بلغت 19% في عام 2023 تحقق أغلبها من مبيعات السوق المصري، إلى 35% خلال عام 2024.

     

     

    الجدير بالإشارة ان شنايدر إلكتريك تعد لاعباً رئيسيًا في مجال التجارة الإلكترونية على مستوى العالم، حيث حققت الشركة إيرادات بلغت 3 مليار يورو من خلال منصات التجارة الإلكترونية الخاصة بها في عام 2023، مع نمو سنوي بنسبة 20% خلال الفترة بين عامي 2020 و 2023، وتضم الشركة فريقًا من 200 موظف يعملون بدوام كامل لتنمية أعمال التجارة الإلكترونية، وتتوفر خدماتها في أكثر من 70 دولة حول العالم، فيما بلغ حجم إيرادات قطاع التجارة الالكترونية عالميا 5.8 تريليون دولار في العام الماضي ومن المتوقع أن يشهد زيادة لتصل إلى 7.9 تريليون دولار بحلول 2027. وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حققت مبيعات التجارة الإلكترونية 26% من إجمالي مبيعات شنايدر إلكتريك في المنطقة لعام 2023.

     

    من ناحية أخرى كشف تقرير لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ان قطاع التجارة الإلكترونية في مصر شهد نموًا هائلاً مدفوعًا برؤية مصر 2030 للتحول الرقمي ووعي الشركات حيث تجاوز حجم التجارة الإلكترونية فى السوق المصرية تجاوز 93 مليار جنيه فى 2021، ونما بنسبة 30% خلال عام 2022 ليصل إلى نحو 121 مليار جنيه، حيث تعكس هذه الأرقام حركة البيع والشراء المسجلة، أى التى تتم عن طريق المحافظ البنكية وكروت الدفع والائتمان ، وتلعب منصات التجارة الإلكترونية دورًا رئيسيًا في هذا النمو، بفضل تنوع المنتجات المعروضة وسهولة عمليات البيع والشراء، مع انتشار الإنترنت في جميع أنحاء مصر. وتسعى شنايدر إلكتريك لزيادة معدلات انتشار واستخدام التجارة الإلكترونية، للاستفادة من إمكاناتها الهائلة، وتعزيز التحول الرقمي في قطاع التوزيع من خلال الاستفادة القصوى من التكنولوجيا.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن