تبريد تقدّم حلولها الابتكارية لمطورى العقارات والمدن المستدامة بمعرض Big 5 Construct Egypt

  • كتب : أمين قدرى

     

    استكملت الشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد"، وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال تبريد المناطق، مشاركتها في معرض البناء والتشييد Big 5 Construct Egypt لهذا العام، حيث تولّى أعضاء فريق إدارتها التنفيذية قيادة المناقشات حول الموضوعات الحيوية المتعلقة بإزالة الكربون من خلال تعزيز كفاءة التخطيط ودور منظومة تبريد المناطق في المدن المستدامة.

     

    ويُعدّ هذا الحدث النسخة السادسة من معرض البناء والتشييد الأكثر تأثيراً في مصر، والذي تتصدّر  التكنولوجيا والاستدامة قائمة أبرز المواضيع على جدول أعماله. وقد شكّل هذا المعرض فرصة استثنائية أتاحت لشركة "تبريد" التواصل مع المطورين والاستشاريين والمهندسين المعماريين  والمسؤولين الحكوميين وخبراء التخطيط الحضري، لإجراء مناقشات مفتوحة  للوقوف على الفوائد التي يوفرها قطاع تبريد المناطق، حيث أثبت على مدى عقود كثيرة قدرته على توفير فوائد كبيرة  للحكومات والعملاء والمجتمعات والمستثمرين على حدّ سواء، وتمكين المجتمعات من التطور والنمو السريع والمستدام.

     

    وقال خالد المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة "تبريد"، في معرض تعليقه على هذه المشاركة : "من المتعارف عليه عالمياً أن نظام تبريد المناطق يلعب دوراً حيوياً في التخفيف من حدّة تغير المناخ. ومع ارتفاع عدد سكان العالم ودرجات الحرارة، يزداد الطلب على حلول التبريد. إلّا أنّ تلبية هذا الطلب لا ينبغي أن تكون على حساب كوكب الأرض؛ وهنا تكمن أهمية اعتماد تبريد المناطق كمكون رئيسي للتخطيط الحضري  نظراً لكفاءته في استخدام الطاقة والتي تصل إلى نسبة 50 في المائة مقارنة بأنظمة تكييف الهواء التقليدية".

     

    أضاف في كل عام، تساهم عملياتنا بالحد من إطلاق ملايين الأطنان من انبعاثات الكربون، وتستفيد مصر بالفعل من حضور شركة ’تبريد‘، حيث نقوم بتوفير حلول التبريد المستدام لمنطقة وسط مدينة القطامية الراقية في القاهرة الجديدة. ونرى إمكانات هائلة لتنفيذ المزيد من عمليات التوسع في جميع أنحاء البلاد، التي تشهد طفرة بناء كبيرة، مع الكثير من المدن الجديدة قيد التخطيط أو قيد التطوير. وبالتالي، قدّم لنا معرض Big 5 Construct منصة حيوية أتاحت لنا التواصل مع صنّاع القرار المهمين والمؤثرين بشأن دمج نظام تبريد المناطق في خططهم في أقرب وقت ممكن، ليشكل بذلك جزءًا لا يتجزأ من بنية تحتية مستدامة وذكية".

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن